يشهد قطاع المنتجعات والشاليهات ارتفاعاً كبيراً في الأسعار، جعلت الحصول عليها أمراً غير سهل من قبل العائلات والزوار، خاصة في موسم الصيف.

ويعود غلاء الأسعار في المنتجعات والشاليهات إلى الطلب الكبير عليها خلال موسم الصيف، إذ يتوافد أعداد كبيرة من المجتمع لتلك المناطق الترفيهية، إلا أن ارتفاع الأسعار بالمواسم الخاصة يظل عائقاً كبيراً أمام الزوار.

ويرى عديد الأسر؛ أن أسعار المنتجعات والشاليهات في بعض المدن السياحية، قد تضاعفت بشكل ملحوظ مقارنة بالأسعار خلال فصل الشتاء، بحيث تتراوح الأسعار في بعض المنتجعات والشاليهات الفاخرة بين ألف إلى 5 آلاف ريال في الليلة الواحدة.

ومن خلال استطلاع آراء الجمهور حول هذا الموضوع، أكدوا إن أسعار الشاليهات والمنتجعات السعودية في زيادة مستمرة، ورأوا أن هذه الأسعار لا تخضع للرقابة، فيما ناشد آخرون وزارة التجارة بالنظر إلى هذا النشاط الهام، الذي تشهد أسعاره مبالغةً كبيرة، ما يحتاج إلى وجود قائمة أسعار واضحة، تضبط الانفلات الذي يحدث، ليصبح الأمر في متناول الجميع.

وبسؤال أحد ملاك الشاليهات، أكد لـ"أخبار 24"؛ أن الأسعار حسب رأيه، منطقية قياساً بما تقدمه هذه الشاليهات من خدمات متكاملة، والتي تعتبر "فندقية"، حيث تشمل مسبحاً، وساحات للمجالس، بالإضافة إلى خدمات النظافة والتعقيم، واستدرك قائلًا: "طبعاً لا أتحدث عن المنتجعات التي تبالغ في رفع الأسعار، فهذه فئة بسيطة لا تمثل أكثر من 5% في هذا القطاع".

ويرى الجمهور أن تحسين الإمكانيات السياحية في المناطق السياحية المختلفة في المملكة، يمكن له أن يساهم في جذب المزيد من الزوار ودعم الاقتصاد المحلي بشكل عام.