حجز نادي الهلال مقعدًا في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، عقب الفوز على الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف.

وسجل سيرجي سافيتش وروبن نيفيز هدفي الهلال، فيما أحرز سيف الدين بوهرة هدف الوداد الوحيد.

بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 4 نقاط وحجز بطاقة التأهل في المركز الثاني خلف السد القطري الذي تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط عقب تعادله مع أهلي طرابلس الليبي صاحب النقطتين متساويًا مع الوداد.

أحداث المباراة

بدأ الهلال يضغط مبكراً وسدد ميشيل ديلجادو كرة قوية أبعدها الحارس يوسف المطيع من أقصى يسار مرماه إلى ركنية من جهة اليمين. وأرسل سالم الدوسري كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها مدافع الوداد أمين أبو الفتح عن مناطق الخطورة.

ومر لاعب الوداد زهير المترجي بشكل رائع من جهة اليسار ثم سدد كرة قوية أبعدها الحارس عبد الله المعيوف. ونفذ روبن نيفيز ركلة ركنية بكرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش برأسية ردت من القائم الأيسر.

ونجح سافيتش في تسجيل الهدف الأول لنادي الهلال في الدقيقة 41 بعد عرضية متقنة من سعود عبد الحميد. وكثف نادي الوداد محاولاته مع بداية الشوط الثاني بحثًا عن تسجيل هدف التعادل في شباك الهلال.

وأرسل منتصر لحتمي كرة عرضية من جهة اليمين قابلها سيف الدين بوهرة بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء سكنت أعلى يمين المرمى في الدقيقة 64.

وجاء رد الهلال عن طريق تمريرة من سعود عبد الحميد وصلت إلى روبن نيفيز المتمركز على حدود منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة سكنت أسفل يمين المرمى في الدقيقة 66.

وكاد الهلال يسجل الهدف الثالث بعد كرة عرضية من سالم الدوسري من جهة اليسار قابلها روبن نيفيز بتسديدة من لمسة واحدة من على حدود منطقة الجزاء ولكن أمسك بها يوسف المطيع حارس الوداد من منتصف مرماه.

وينتظر الهلال متصدر المجموعة الأولى في ربع النهائي؛ إذ يتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة الأولى حتى الآن ويواجه الشرطة العراقي مساء اليوم الأربعاء.

**carousel[299112,299067,299111,299116,299113,299115,299114]**