رد بتال القوس مقدم برنامج "في المرمى" بقناة "العربية" على الذين أنكروا أن يكون إيمانا قد اعترف بأنه قام بحركة الأصبع بقوله "لمن أطلقوا شتائمهم.. لا تستعجلوا .. انتظروا الحلقة المقبلة يوم الاثنين والاثنين ليس ببعيد.. انتظروا".

وقال بتال في تغريدة له على تويتر "إيمانا سئل السؤال التالي من مراسل العربية: هل رفعت أصبعك ولمن كنت توجه هذه الإشارة؟ فأجاب ، ونقلناه بدقة ، الحركة عفوية ولم تكن موجهة لأحد". وأضاف بتال بأن ذلك كان على هامش المؤتمر.

وكان إيمانا أنكر أنه أشار لقضية الأصبع حيث قال إنه لم يسأله أحد هذا السؤال وأن مترجم "العربية" ترجم حديث إيمانا لسؤال آخر.

كما أنكر الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن يكون ذلك قد حدث قائلا أن النادي الأهلي في دبي أبلغه بأن إيمانا لم يتعرض لقضية الأصبع خلال المؤتمر الصحفي. كما قال صحفيون حضروا اللقاء أن إيمانا لم يتعرض أبدا لقضية الأصبع في المؤتمر.

وأذاع برنامج "في المرمى" يوم الأربعاء جزءا من الحديث بينما كان مذيع يقرأ الترجمة دون أن يتمكن المشاهدون من سماع الكلام الأصلي لإيمانا. بينما قال المذيع أن إيمانا كان يقول إنه قام بالحركة الشهيرة ولم يكن يقصد الإساءة لأحد وهذا هو أسلوبه.