شاركت إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة الجهات الحكومية المعنية في مباشرة حادث تصادم باصين في طريق المدينة المنورة النازل لمكة بجوار مستشفى باشراحيل بمكة، يقلان معتمرين من جنسيات مختلفة.

وأوضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة، الدكتور هتان محمد بوجان، أنه ورد بلاغ يوم السبت في تمام الساعة العاشرة مساء لغرفة عمليات الصحة بوجود حادث تصادم بين باصين، يقلان معتمرين من جنسيات مختلفة. وعلى الفور تم التوجه مع فريق المناوبين بالإدارة للتدخل السريع بقيادة المشرف الميداني تركي الصبحي، ومناوب الإدارة محمد الغامدي، إضافة إلى تحريك الفرق الميدانية من مستشفيات مكة المكرمة إلى موقع الحادث، ووضع المستشفيات في حالة استعداد لاستقبال الحالات من الحادث، وتفعيل خطة الشؤون الصحية في مواجهة حالات الطوارئ والكوارث بإشراف مباشر ومتابعة من قِبل المدير العام الدكتور مصطفي بلجون، ومساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور وائل مطير.

وذكر أنه نتج من الحادث 24 حالة بين بسيطة ومتوسطة، نُقلت 10 منها إلى مستشفى حراء العام، و8 حالات إلى مستشفى الملك عبد العزيز، وعولجت في الموقع 6 حالات من قِبل الفرق الطبية، وتم تقديم الخدمة الطبية اللازمة دون وجود وفيات - ولله الحمد -.