يدشن "مسرح السعودية" تحت إشراف الفنان المصري أشرف عبد الباقي، باكورة أعماله بمسرحيتي "دنيا الألعاب" و"ممنوع دخول السيدات"، بمشاركة 55 شابا وفتاة.

ويقام العرض الأول للمسرح السعودي؛ الذي يعد إحدى مبادرات "مجلس مبادرات شباب مكة"، على مسرح النادي الثقافي الأدبي بجدةـ تحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام، والهيئة العامة للثقافة.

وقال الفنان المصري أشرف عبد الباقي، إن الفترة الماضية شهدت تدريبات يومية مكثفة لأكثر من 50 شابًا وشابة تحضيرًا لمرحلة الانطلاق المنتظرة.

وكان مؤتمر صحافي قد عقد أمس دعت إليه "مجموعة MBC" بمدينة جدة، في قاعة حسن عباس الشربتلي بنادي جدة الأدبي، تم خلاله الإعلان رسميًّا عن "إطلاق المسرح السعودي" ومبادراته الحالية والمقبلة، على غرار مسرح مصر الذي يقدم على فضائية المجموعة.

بدوره، أشاد مدير عام الإنتاجات الخليجية في "مجموعة MBC" أحمد العساف، بأهمية نقل تجربة "مسرح مصر" بإشراف الفنان أشرف عبد الباقي إلى المملكة للاستفادة من نجاحها.

وكان أكثر من 50 شاباً وفتاة قد انتظموا على مدار 4 أشهر في دورة تدريبية وورش عمل مكثفة مع الفنان أشرف عبدالباقي لتقديم أول مسرحيتين بالمملكة أمام حضور عائلي، ولتقديم وجه جديد للكوميديا السعودية.