أطاحت شرطة الرياض بثلاثة جناة، قام اثنان منهما بانتحال صفة رجلي أمن وأوقفا مقيماً يمنياً، وسلبا منه مبلغاً مالياً بعد تهديده بالسلاح، قبل أن يهربا إلى جهة غير معلومة رفقة المتهم الثالث الذي كان يرافق الضحية واتفق مع شريكيه على سرقته.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض أن مركز شرطة منفوحة تلقى بلاغاً بتاريخ 15/7/1439هـ من مقيم يمني، يفيد بتعرضه للاستيقاف من قبل شخصين انتحلا صفة رجال الأمن، وسلبا منه مبلغ (255) ألف ريال بعد تهديده بالسلاح، وقاما بإركاب مرافقه بالقوة، والهرب إلى جهة غير معلومة بمركبة نوع "هيونداي" فضية اللون.

وأضاف أن الجهات المختصة بشرطة الرياض تمكنت من القبض على المتورطين بالجريمة في كمائن محكمة، وهما مواطن ويمنيان تتراوح أعمارهم بين العقدين الثالث والرابع.

وأشار إلى أن التحريات كشفت تورط مرافق المبلِّغ في الحادثة، من خلال التنسيق مع الجناة والتظاهر بالتعرض للإركاب بالقوة، فيما اتضح أن المبلغ المسلوب بلغ (25) ألف ريال فقط، حيث بالغ المدعي في وصفه عند تحرير البلاغ.

وأكد متحدث الشرطة أنه جرى إيقاف المضبوطين، وإشعار فرع النيابة العامة بالمنطقة لإكمال اللازم حسب الاختصاص وفقاً لنظام الإجراءات الجزائية.