كشفت مصادر مطلعة، تفاصيل الاجتماع الذي عقد مؤخرا بين وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، ونائب رئيس مجلس الشورى وعدد من أعضاء لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بالمجلس.

وأوضحت أن قضايا الإعلام والثقافة بمفهومها الواسع والعناية بالفنون التشكيلية والأدب، وافتتاح صالات السينما وتراخيصها، وإحياء الموروث الشعبي، وكذلك تطوير التلفزيون السعودي، والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي، كانت أبزر الموضوعات على طاولة اللقاء الذي استمر نحو 120 دقيقة.

وأشارت المصادر، وفقا لـ"عكاظ"، إلى أن اللقاء تطرق لقضايا المجالس الأدبية وسبل تطويرها والنهوض بها من واقعها الحالي، والعمل على تعزيز رسالة الإسلام الداعية للوسطية والاعتدال عبر منظومة وزارة الإعلام.

من جانبه، أكد عضو مجلس الشورى وعضو لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار الدكتور أحمد الزيلعي أن الاجتماع اتسم بالشفافية والصراحة، والوزير كان منفتحا على كافة الموضوعات، واستمع لكل التعليقات والانتقادات والاقتراحات التي قدمت من جانب الحضور، لافتا إلى أن الظروف مواتية للوزير العواد في هذه المرحلة أكثر من سابقيه للنهوض بمرافق الثقافة والإعلام في المملكة بسبب توجه القيادة نحو الإصلاح الشامل.