خصصت أمانة منطقة الرياض في فعالياتها المتنوعة بمناسبة عيد الفطر المبارك احتفالات خاصة بالنساء والأطفال في مركز الملك سلمان الإجتماعي، والتي انطلقت مساء أمس الجمعة وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأوضحت رئيسة فعاليات عيد أمانة منطقة الرياض في المركز، جواهر الدهيم، أن فعاليات مركز الملك سلمان الاجتماعي اشتملت على برنامج مسرحي يقدم العروض المتنوعة والرقصات الشعبية والمسابقات والعروض الوطنية وفقرات منوعة لجنود الوطن في الحد الجنوبي في ركن خاص بهم.

وأضافت أن القنصلية التونسية قدمت عروض بزفة العروس، إلى جانب مشاركة جمهورية السودان بعروض متنوعة، بالإضافة إلى أركان الجمعيات الإنسانية المشاركة وجناح الطفل الذي يحوي العديد من الفعاليات ما بين الرسم والتلوين وركن المواهب والتركيب وركن الألعاب الحركية والترفيهية.

وقدمت الدهيم لوحة جميلة معايدة لخادم الحرمين الشريفين, وولي العهد, تلتها لوحة "أبي عيدي" التي وزعت من خلالها العيدية, فيما استمتع الأطفال بالأناشيد والمسابقات والعروض الوطنية المنوعة.

وفي ساحات قصر الحكم بجنوب الرياض أضفت المسيرات الكرنفالية وعروض عائلة المرايا أو ما يطلق عليها "بشر من زجاج" مزيداً من أجواء البهجة والمتعة لزوار فعاليات "رياضنا عيد" والتي تنظمها هيئة تطوير مدينة الرياض.

وقدم أفراد عائلة المرايا وهم أشخاص يقومون بارتداء مئات قطع المرايا التي تغطي كامل أجسادهم من قمة الرأس حتى القدمين، ويتجولون في ساحة العدل وشارع الثميري، عروضا ترفيهية للصغار والكبار.

وأسهم برنامج الاحتفال بعيد الفطر المبارك بساحات منطقة قصر الحكم التي تنظمها هيئة تطوير مدينة الرياض في ترسيخ الموروث الشعبي القديم عبر مجموعة من الفعاليات منها "حوامة العيد" كإحدى العادات القديمة في نجد ، حيث أقبل الأطفال بقيادة الفنان "عبدالعزيز المبدل" غناء الأهازيج الشعبية القديمة للحصول على هدية العيد. والتجول في ساحات منطقة قصر الحكم وشارع الثميري.