انضم أندريس إنيستا نجم نادي الإمارات اليوم الأحد لقائمة منتقدي لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم الذي قرر الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) إيقافه مؤقتا بعدما قبّل اللاعبة جيني إيرموسو في فمها أثناء الاحتفال بفوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات.

وأعلن الفيفا أمس السبت إيقاف روبياليس مؤقتا لمدة 90 يوما على خلفية الواقعة التي حدثت خلال حفل توزيع الميداليات بعد فوز إسبانيا 1-صفر على إنجلترا بنهائي كأس العالم يوم الأحد الماضي في سيدني وأثارت انتقادات واسعة.

وعلى عكس المتوقع، تمسك روبياليس بمنصبه خلال اجتماع طارئ للاتحاد الإسباني لكرة القدم عقد يوم الجمعة وأصر على أن القبلة، التي اعتبرتها إيرموسو وزميلاتها في الفريق والحكومة الإسبانية غير مرغوبة، كانت بالتراضي. وأبدى الاتحاد الإسباني دعمه لرئيسه قبل أن يقرر الفيفا إيقاف المسؤول.

وعبر منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم (تويتر) أبدى إنيستا، صاحب هدف الفوز على هولندا في نهائي كأس العالم 2010، "حزنه كشخص وكأب لثلاث بنات وكزوج وكلاعب كرة القدم" لهذه الأحداث.

وقال: "أعتقد أننا لا يمكننا التسامح مع مثل هذه التصرفات التي رأيناها والتي شوهت انجازا بحجم الفوز بكأس العالم. لا أستطيع أن أتصور شعور لاعبات المنتخب في الوقت الحالي نظرا لأن الحديث لا يدور حول البطولة الكبيرة والأداء الرائع الذي قدمنه. من المؤسف أن تتلطخ القصة الجميلة التي بنتها الكثير من اللاعبات على مدار سنوات طويلة".

وأضاف: "كان علينا أن نتحمل رئيسا تمسك بمنصبه، ولم يقر بأن تصرفه كان غير مقبول وأنه يضر بصورة بلدنا وكرة القدم الإسبانية في العالم بأسره".