أنقذ المولى -عز وجل- ٧ أفراد من حريق اندلع في فيلا بالرياض، صباح اليوم، حيث أحسن شاب من أفراد الأسرة التصرف بالمسارعة بإبلاغ الدفاع المدني، ثم اتجاهه لتنبيه أفراد الأسرة الذين كانوا نائمين، والاحتماء في إحدى الغرف؛ لكون الحريق اندلع بالقرب من مخارج المنزل، من جهتها سارعت فرق الدفاع المدني في مباشرة الحريق وتمكّنت بفضل الله من إخماده وإنقاذ أفراد الأسرة.

وتفصيلاً، أكد الناطق الإعلامي للدفاع المدني ‏‫بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي تلقي الدفاع المدني بمدينة الرياض عند الساعة 6:11 من صباح اليوم الأربعاء بلاغاً يفيد باحتجاز أشخاص نتيجة اندلاع حريق بمنزلهم.

وقال: بوصول الفرق إلى الموقع اتضح اندلاع حريق في الدور الأرضي لفيلا مكونة من دورين، فيما كان الموجودون نائمين، الأمر الذي أدى إلى احتجازهم عند شعورهم بالحريق، وعدم قدرتهم على الخروج وعددهم ٧ أفراد، وقد عملت الفرق على اقتحام موقع الحريق، وإنقاذ جميع أفراد الأسرة، ونقل حالتين إلى المستشفى للاطمئنان، حيث تلقوا العلاج وغادروا المستشفى لاحقاً.

وأشاد الدفاع المدني بالرياض بالتصرف السليم لأحد أفراد الأسرة في المبادرة بالاتصال بالدفاع المدني فوراً، ومن ثم تنبيه الأشخاص النائمين في ظلّ عدم القدرة على الخروج والاحتماء في إحدى الغرف.

كما دعا الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر وفصل الأجهزة الكهربائية غير الضرورية عند النوم، وعدم التحميل الزائد للأجهزة الكهربائية، وتشير أيضاً إلى أهمية وجود جهاز كاشف الدخان في المنزل، والذي يعمل بعد الله سبحانه في التنبيه الفوري والسريع عند وجود أدخنة وحريق، خاصة في ظل انشغال أفراد الأسرة أو أثناء النوم، متمنياً السلامة للجميع.