تفاعل رجال أعمال وهيئات مدنية مصرية، أمس الخميس، مع مقطع فيديو، ظهرت فيه مذيعة تحاول استجواب عدد من القصّر من بينهم شاب بعد ضبطهم من قبل الجمارك، ما أثار موجة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر مقطع الفيديو المذيعة التي تبيّن أنها مسؤولة بالعلاقات العامة بالمحافظة وهي توجّه الأسئلة إلى 4 من القصّر ومعهم شاب ثلاثيني، حيث صبّت اللوم عليهم محاولةً التشهير بهم، بعد ضبطهم ضمن وافدي الأقاليم المشتغلين ببيع الملابس المهّربة.

إلى أن جاء دور قاصر من محافظة سوهاج بصعيد مصر يُدعى "محفوظ"، والذي أبدى امتعاضه من طريقة الاستجواب التي قامت بها المذيعة، حيث أفاد بأنه جاء إلى بورسعيد للعمل لعدم توفّر أعمال في محافظته الفقيرة، بغرض جمع المال لسد حاجة أخواته الثلاث وأمه المحتاجة.

قال محفوظ: "أعرف أنني أخطأت، ولكن عليكم محاسبة المتهربين الكبار قبل أن تجعلونا كبش فداء لعدم مقدرتكم على مواجهة أولئك المهربين الذين يتعاملون بملايين الجنيهات، ولكنكم تلومون شبابًا قصدوا ذلك العمل نظير 150 جنيهًا باليوم".

أثار المقطع جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهم بعضهم المذيعة "بالتشهير بالقصّر"، فيما أطلق آخرون حملة بلاغات لنجدة الطفل وغيرها من المنظمات المدنية المعنية بحفظ حقوق الطفل، فضلًا عن تبرّع محامين للدفاع عنهم.

وتفاعُلًا مع حالة القصّر المغرّر بهم، تكفّل رجل الأعمال المصري "نجيب ساويرس" بأتعاب المحامين، مغرّدًا: "بالضبط كده ! بيحصل دلوقتى و بعتلهم محامى للتصالح مع الجمارك و الإفراج إن أمكن علشان نوظفهم".