سمحت إدارة مستشفى حكومي بالمدينة المنورة بخروج مريض مصاب بـ»الجرب» وأعطته موعدا لمراجعة عيادة الجلدية بعد عيد الأضحى، حيث كشفت مصادر»أن المريض اكتسب الجرب خلال تواجده في المستشفى ومن ثم تم عزله وبعد ذلك إخراجه».

وقالت المصادر: «دخل المريض (م. س) قسم التنويم بالمستشفى قبل شهرين وهو يعاني من التهاب بمفصل اصطناعي، وكانت غرفته في الدور الثالث جناح (ب)، قبل إحالته لغرفة العزل منذ أسبوع إذ ظهرت عليه علامات الحكة والجرب، وصرف له علاج Permethrine بتركيز 5% المخصص لعلاج حالات الجرب».

من جانبه، أوضح المريض لـ»الوطن» أن الفريق المعالج ركب له مادة إسمنتية بدل المفصل ولا يستطيع الحركة وغير قادر على الوقوف أو المشي إلا بالاستعانة بشخص آخر. وأضاف أنه لا يعرف سبب دخوله قسم العزل، وأنه كان فقط يحس بأعراض منها الحكة والحساسية في منطقة البطن، مبينا أن المستشفى أمر بإخراجه، أول من أمس، وطلب منه مراجعة العيادة الجلدية، وبعد ذلك وعدوه بتركيب المفضل خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

«الوطن» اتصلت بالشؤون الصحية في المنطقة بتاريخ 19 أغسطس الجاري وسألتها عن اكتساب المريض للجرب في المستشفى ومن ثم تحويله إلى غرفة العزل، حيث يرقد المريض في المنشأة منذ مدة طويلة وكذلك عدم وجود برنامج علاجي له لمعالجته الأمر الذي يهدد سلامة الطاقم التمريضي والمرضى، وردت المديرية في يوم 23 أغسطس بالقول: «حسب إفادة مدير المستشفى لا توجد هناك حالة مماثلة».