يرتبط اسم وكالة ناسا الأمريكية بالفضاء رغم أن الوكالة مسؤولة عن الطيران الجوي، وذلك لأنها تتبنى مشاريع فضائية في أنحاء العالم، أو على الاقل تشترك فيه، كما أطلقت بعثات تاريخية غير مسبوقة نحو الفضاء، وتخطط للسياحة الفضائية قريبًا.

الاختصار"NASA" : ترمز "NASA" إلى المركز الوطني للطيران الجوي وإدارة الفضاء، وسبقتها اللجنة الاستشارية الوطنية للطيران (NACA)للدراسة العلمية لمشاكل الطيران، وإيجاد حلول لها.
"لاند سات" : هي سلسلة من الأقمار الصناعية الثورية التي أُطلقتها وكالة ناسا لأول مرة عام 1972 بهدف التصوير المنهجي لسطح الأرض من الفضاء.
سفينة الفضاء X_15 : قامت بـ199 رحلة طيران في 10 سنوات، وسجلت أرقامًا قياسية غير رسمية بسرعة 4520 ميلاً في الساعة، وحتى ارتفاع 354200 قدم، كما أسهمت المعلومات التي جلبتها في تطوير مركبة الفضاء Mercury و Gemini و Apollo ومشروع مكوك الفضاء.
عودة المركبات الفضائية : كان هبوط مركباتMercury وGemini و Apollo عند عودتها إلى الأرض بعد انتهاء مهامها في الفضاء، يتم في المحيط الأطلنطي والمحيط الهادئ.
مركز أبحاث الطيران : الصورة لمركز أبحاث الطيران الضخم التابع لوكالة "ناسا"، ويقع في منطقة إدواردز في ولاية كاليفورنيا.
الطائرة SR_71 : تُعرف هذه الطائرة باسم الطائر الأسود، وهي طائرة أبحاث تستخدمها وكالة ناسا لاختبار حدود السرعة والارتفاع الأقصى لبحوث الطيران، وقد صُممت سرًا في الخمسينيات في شركة لوكهيد لبرامج التطوير المتقدم.
الطائرة B_52B : تُعرف هذه الطائرة بأنها قاذفة جوية لقنابل استراتيجية بعيدة المدى، ذات ثمانية محركات، استُخدمت لمشاريع البحوث الجوية، وصُممت في الخمسينات من القرن الماضي وهي أقدم طائرة لوكالة "ناسا".
أعلنت الأمم المتحدة في عام 1999م الأيام من 4-10 اكتوبر كل عام أسبوعًا عالميا للفضاء، ويُحتفل به سنوياً، ليكون أكبر فعالية سنوية للفضاء في العالم. ويمثل يوم 4/10/1957 ذكرى إطلاق القمر الصناعي الروسي "سبونتيك"، ويوم 10/ 10 /1967 هو يوم توقيع معاهدة الفضاء الخارجي.