تستعد منطقة نجران لاستقبال أولى مباريات الأندية الجماهيرية الكبيرة، بعد غياب استمر لـ8 سنوات، وذلك بعد صعود نادي الأخدود إلى دوري روشن للموسم الرياضي (2023-2024) الأمر الذي أسعد جميع جماهيرالرياضة في المنطقة.

وتأهل فريق الأخدود بمنطقة نجران، لدوري روشن السعودي للمحترفين للموسم الجاري (2023-2024)، وذلك لأول مرة في تاريخه، بعدما أنهى الموسم الماضي بدوري يلو في المركز الثالث، ليصعد إلى دوري الأضواء رفقة الأهلي والحزم والرياض.

ويستعد فريق الأخدود، لاستقبال نظيره الاتحاد في مباراة قوية على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة السادسة بدوري روشن السعودي، مساء الخميس، علماً بأن الفريق يحتل المركز الـ 13 بـ4 نقاط، فيما يحتل الاتحاد المركز الثالث بـ12 نقطة.

فريق الأخدود يحقق أول فوز له بالدوري أمام نظيره الرياض بالجولة الخامسة بدوري روشن

"سبورت 24" رصد استعدادات ومشاعر محبي كرة القدم في المنطقة بمختلف ميولها، قبل المباراة المنتظرة، التي ستشهد تواجد نجوم كبار من الاتحاد، على رأسهم النجم الفرنسي كريم بنزيما الحاصل على الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم لعام 2022.

يقول مصلح آل مسلم، إعلامي رياضي، إن عودةالأندية الجماهيرية إلى المنطقة تنتظره جماهير نجران بشغف كبير خصوصاً أنها عاشت ذلك لمدة عقد من الزمن مع نادي نجران الذي كان نداً قوياً ومنافساً في فترات طويلة عندما كان في دوري زين حينها، ولكن حالياً عادوا بشكل مختلف نظير دعم القيادة الرشيدة للرياضة من خلال تعاقدات كبرى ومع لاعبين عالميين لم نتخيل يوماً ما أن نشاهدهم في ملاعبنا، مؤكداً أن المشروع وأهدافه ستأتي ثماره ويصبح الدوري السعودي ضمن أفضل 5 دوريات في العالم.

ويعرب "حامس آل شريف" المهتم بالشأن الرياضي، عن سعادته بعودة منطقة نجران لتشهد تواجد الأندية الكبيرة والجماهيرية خصوصاً مع الدعم الكبير للرياضة في هذا العام، مؤكداً عودة الحراك الرياضي والاقتصادي للمنطقة ودور المشروع الرياضي الكبير في دعم أهداف رؤية الوطن 2030.

فريق الأخدود يحقق أول فوز له بالدوري أمام نظيره الرياض بالجولة الخامسة بدوري روشن

وفي أحد مراكز التجارية يقول المشجع الرياضي ناصر صالح، إن الفرحة غامرة للجماهير بنجران مع صعود نادي الأخدود واحتضان المنطقة لمباريات من ضمنها أندية كبيرة ولها قاعدة جماهيرية وبعيداً عن الميول، سيكون هناك لحظات وأوقات ممتعة لمشاهدة جميع الأندية التي تعاقدت مع نجوم عالميين، معرباً عن فخره بأن نجران التاريخ والحضارة تتشرف بجميع الأندية وكل الأمنيات لهم يالتوفيق.

يذكر أن جميع المباريات التي تُلعب في مدينة الأمير هذلول الرياضية تقام على مساحة 250 ألف متر مربع، محتضنة ملعبًا رئيسيًا يستوعب 12 ألف متفرج، ومضماراً أولمبياً، وصالة رياضية متعددة الاستخدامات، وثلاثة ملاعب خارجية، وصالة للمسبح، ومرافق ترفيهية وخدماتية.