بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للطفل الذي صادف يوم أمس الثلاثاء 20 أكتوبر، طرح موقع "أخبار 24"، استفتاءً للقراء عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، حول الأمور الأكثر إلحاحاً التي تؤثر على الطفل في مجتمعنا.

شارك 4446 شخصا في الاستفتاء، الذي قدّم 5 اختيارات، ليختار المشارك من بينها الأمر الأكثر إلحاحاً وتأثيراً على الطفل في مجتمعنا، وهي: "التعليم، العنف، التنمر، سوء المعاملة، أمور أخرى".

اعتبر 36% من الذين شاركوا بالتصويت أن التعليم هو الأمر الأكثر إلحاحاً الذي يجب الاهتمام به، كونه الأكثر تأثيراً على الطفل في مجتمعنا، بينما رأى 34% منهم أن التنمر هو الأكثر إلحاحاً في التأثير على أطفالنا.

من جانبهم رأى 24% من المصوتين أن العنف الممارس ضد الأطفال هو الأكثر إلحاحاً، ويجب معالجته، لتأثيره الأكبر على الأطفال في مجتمعنا، بينما رأى 6% فقط أن هناك عوامل أخرى هي الملحة والأكثر تأثيراً على الأطفال في مجتمعنا.

ومن الأمور الأخرى التي اعتبرها البعض أكثر تأثيراً على الطفل الأجهزة الإلكترونية بمختلف أنواعها "آيباد، هاتف، تلفزيون"، في حين قال آخرون إن وسائل التواصل الاجتماعي هي الأكثر إلحاحا وتأثيراً على أطفالنا، خاصة "يوتيوب"، بينما رأى بعض آخر أن الألعاب الإلكترونية تحديداً هي الأكثر تأثيراً على أطفالنا.