وصلت المنحة السعودية من الرافعات الخاصة بميناءي عدن والمكلا إلى منفذ "الوديعة" الحدودي، اليوم السبت، والممولة من الصندوق السعودي للتنمية، عبر مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة باليمن.

وتأتي المنحة ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة الداعمة لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن 2018، على أن يتم تركيبها في الميناءين المخصصة لهما خلال الأيام القادمة، وتشمل 3 رافعات، اثنتان منها لميناء عدن وواحدة لميناء المكلا.

وأوضح المدير التنفيذي للمركز، السفير محمد آل جابر، أن هذه المنحة امتداد للجهود السابقة الرامية لزيادة الطاقة الاستيعابية للموانئ اليمنية، التي تُعد هدفاً أساسياً لخطة العمليات الإنسانية الشاملة باليمن لزيادة الواردات الإغاثية والتجارية لها.

وأضاف أن خطة العمليات الإنسانية التي أطلِقت بداية العام نجحت في زيادة حجم الواردات، حيث بلغ المتوسط الشهري لحجم الواردات اليمنية في الربعين الأول والثاني من العام الحالي 2.7 مليون طن متري.

وأشار إلى أن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن تهدف لرفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، من خلال دعم البنك المركزي اليمني بمبلغ 2.2 مليار دولار، إضافة إلى مليار دولار تم إيداعه سابقاً، و1.25 مليار دولار من المملكة والإمارات والكويت لدعم خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لليمن للعام 2018م.