حلت أغنية "فوق هام السحب" للفنان محمد عبده في المرتبة الأولى كأكثر أغنية محفورة في وجدان المواطنين، وذلك باختيار 35% من أفراد عينة تم استطلاعهم من خلال "استطلاع رأي" أجراه المركز الوطني للاستطلاعات، التابع لمركز الملك عبد العزيز للحوارا لوطني.

وجاءت أغنية طلال مداح "وطني الحبيب" في المرتبة الثانية بـ32%، واختار 24% أغنية أبوبكر سالم بلفقيه "يا بلادي واصلي"، وجاءت أغنية سراج عمر "بلادي.. بلادي منار الهدى" في المرتبة الرابعة بـ9%.

وأبرز الاستطلاع، أن 56% من المواطنين يفضلون قضاء سهرة اليوم الوطني الـ 93 في البيت أو الاستراحة برفقة أهاليهم وأصدقائهم، فيما أشار 35% منهم إلى الذهاب لحضور فعالية ترفيهية، وقرر 9% التجول في فضاءات مدنهم وشوارعها مشاركين الناس بهجتهم.

وتمنّى 46% من العينة المشاركة في الاستطلاع رؤية فيلم يلقي إضاءات على محطات التنمية والتطور في المملكة، فيما اختار 40% فيلماً روائياً يجسد استعادة الملك عبدالعزيز للرياض سنة 1319هـ، فيما فضّل 14% من العينة مشاهدة فيلم يحكي قصة اكتشاف النفط في المملكة والبدء في تصديره.

وفي الجانب الرياضي، أشاد مواطنون بجلب أفضل لاعبي العالم لدوري روشن بالمملكة، وأبدى 53% من المشاركين في الاستطلاع أن هذا الأمر يعزز صورة المملكة في العالم كوجهة سياحية؛ وكذلك يُعَدّ بُعداً استثمارياً للبلاد ووعياً بأهمية السياحة للبلاد.