كشف أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير أنه تم الانتهاء من مشروع تطوير وسط العوامية المقام على مساحة 180 ألف متر مربع، بشكل كامل، بتكلفة إجمالية بلغت 238 مليون ريال.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الثلاثاء للمشروع، برفقة عدد من قيادات الأمانة، حيث التقى الإعلاميين وأجاب على أسئلتهم حول تفاصيل المشروع.

وقال الجبير إن المشروع عبارة عن صرح تنموي يجمع عراقة تراث الماضي وأصالة الحاضر ورؤية المستقبل، مبيناً أنه يتضمن عدداً من المعالم المعمارية التي توفر خدمات متعددة ثقافية وسياحية لخدمة سكان وزوار القطيف، ليصبح مشروع وسط العوامية معلماً بحد ذاته وقلباً نابضاً بالحياة، يجسد رؤية المملكة 2030.

ويشتمل المشروع على مبنى تراثي، وسوق شعبية مكونة من سبعة مبانٍ، ومسطحات خضراء وحدائق، إضافة إلى ملاعب للأطفال ومساحات للأنشطة الترفيهية.

ويتكون من عناصر متعددة، في مقدمتها المركز الثقافي بمساحة 5323 مترا مربعا والذي يعتبر قلب المشروع، إضافة إلى الأبراج الخمسة التراثية التي تعد من أبرز المعالم في المشروع.

وأشار إلى أنه روعي في تنفيذ المشروع، توفير الشوارع التي تربطه بأحياء بلدة العوامية وباقي الأماكن في المحافظة، كما يوجد به حدائق ومتنزهات مستوحاة من البيئة الزراعية بالقطيف.

ولفت إلى أن وسط العوامية تحولت بفضل هذا المشروع من وكر للإرهاب إلى مشعل حضاري سيكون له الأثر الكبير في محافظة القطيف.