أعادت وزارة النقل، معالجة 80% من المشاريع المتعثرة خلال 2018 إلى المسار الصحيح متوقعة الانتهاء منها خلال عامي 2019 – 2020م، حيث تم ترسية 66 مشروعاً متعثراً من أصل 82 مشروعا.

وحرصت الوزارة على تنفيذ تقنية الاهتزازات التحذيرية على مسافة 8 آلاف كم من طرق: الهجرة السريع الذي يصل المدينة المنورة بمكة المكرمة، وبيشة – الرين – الرياض، والرياض – الدمام، والرياض - القصيم والساحل الدولي، والذي يشمل طريق جدة – ينبع، جدة - الليث، الليث - القنفذة، رابغ – ينبع.

وبحسب الوزارة، فقد تم الانتهاء من معالجة 50% من النقاط السوداء والبالغ عددها 81 نقطة خطرة، بالإضافة للعمل على نتائج دراسة منهجية IRAP وتطوير وتحديث مواصفات وأدلة التحكم المروري، والمخططات الفنية الخاصة بالمواصفات وأدلة السلامة المرورية.

وبينت أن العمل لايزال مستمراً على تطوير وإعداد التقطاعات السوداء والخطرة على الطرق، وهي المواقع التي حدث عليها 3 حوادث أو أكثر خلال سنتين مضت، إلى جانب تطوير وإعداد قاعدة بيانات لمتابعة المشاريع الخاصة بسلامة الطرق.

وبالانتهاء من تلك المرحلة، انخفض عدد الحوادث على طرق الوزارة بنسبة 25% عن العام السابق، وسجلت الوفيات الناجمة عن الحوادث انخفاضا بنسبة 33%، وكذلك انخفضت الإصابات الناجمة عن الحوادث إلى ما نسبته 25.5%.