رفعت المملكة، الستار عن أول أكاديمية عالمية، تعنى بالتعليم السياحي الأكاديمي، وتضم كلية للتعليم العالي في مجالي السياحة والضيافة، وبرامج للتدريب المهني، والعديد من التخصصات التنفيذية. 

وتُعَدّ الأكاديمية ضمن جهود المملكة لدعم القطاع السياحي عالمياً، حيث ستُسهم الأكاديمية في تخريج أكثر من 25 ألف طالب سنوياً، من مختلف دول العالم بحلول عام 2030.

وشهد وزير السياحة أحمد الخطيب إطلاق الأكاديمية العالمية للسياحة والتي تضم كلية للتعليم العالي في مجالَي السياحة والضيافة؛ وبرامج التدريب المهني والعديد من التخصصات التنفيذية.

وعلى هامش زيارة زوراب بولوليكاشفيلي السكرتير العام لمنظمة السياحة العالمية للرياض، قال عبر حسابه في منصة إكس، أن السياحة والموهبة والتعليم يجتمعون في منظمة السياحة العالمية، وأن يكون لها مكتب بالشرق الأوسط، فذلك مبادرة إقليمية تنمو لتصبح ذات تأثير عالمي إيجابي.

وعبر بولوليكاشفيلي عن فخره الكبير بالفريق الذي بنته المنظمة، ويشرّفه أن يقدمه لوزراء السياحة من جميع أنحاء العالم، المتواجدين بالرياض.

واستضافت الرياض، فعاليات يوم السياحة العالمي 2023 التي أُقيمت بشعار "السياحة والاستثمار الأخضر" بمشاركة أكثر من 500 من المسؤولين الحكوميين وقادة القطاع السياحي والخبراء من 120 دولة.

**carousel[316879,316876,316877,316878]**