شنَّ الإعلامي المصري عمرو أديب هجوما عنيفاً على علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، بعد مقطع فيديو نشره الأخير لأديب في الذكرى الثامنة لتنحي مبارك عن حكم مصر في 11 فبراير 2011.

بدأت المناوشات عندما نشر علاء مبارك على حسابه الرسمي في "تويتر"، مقطعا مصورا للإعلامي عمرو أديب يتحدث فيه عن الرئيس الأسبق مبارك قبل وبعد تنحيه عن الحكم، ليُظهر التغير الكبير الذي اعترى الإعلامي "أديب" في مواقفه حسب تغير الأحداث السياسية التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة.

في المقابل، رد عمرو أديب على تغريدة نجل الرئيس عبر برنامجه "الحكاية" الذي يُبث عبر قناة "مصر MBC"، وقال إنه "قليلا جدا" ما يعلق على شأن شخصي وإن الجمهور ليس له علاقة بها، لكنه أضاف أن "من يهاجمني سوف أهاجمه".

وبدأ "أديب" هجومه على علاء مبارك وشقيقه جمال ووالدهما خلال فترة حكمه، كما انتقد إشادة العديد من المعلقين بتغريدات علاء مبارك ووصفه بـ"باشا" و"عظيم".

وقال أديب لعلاء مبارك: "إذا كنتو نسيتو اللي جرى هاتوا الدفاتر تنقرى"، مضيفا: "مش على آخر الزمن واحد رد سجون هيعلمنا الأدب".

وفي تعليق على تغريدة من أحد المتابعين عن هجوم أديب، قال علاء مبارك: "هو الأستاذ عمرو مش فاهم حضرتك أنا لا أقصد أعلمه الأدب لا سمح الله، بحاول أعلمه وأفهمه معني الرجولة".