تعرض مواطن لعملية احتيال إلكترونية عبر موقع وهمي لتأمين المركبات تسبّبت في فقدانه رصيده البنكي بعملية شراء بكافة المبلغ المتوفر في الحساب.

وأوضح المواطن عبدالرحمن العطوي لـ"أخبار 24" أنه حاول خلال الأيام الماضية تأمين المركبة عن طريق أحد أقاربه والذي يعمل في قطاع المركبات، وبسبب الإقبال الكبير والضغط لم يتمكنوا من ذلك مما اضطرهم إلى دخول أحد مواقع تأمين المركبات والذي تبين أنه وهمي.

وأضاف أنه قام بتسجيل بياناته وبيانات المركبة، وتلقى كوداً لتفعيل التسجيل لكنه تفاجأ برسائل بنكية تتضمن عملية شراء بكامل رصيده من دولة مجاورة "الأردن".

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للتأمين عادل العيسى، لـ"أخبار 24" أن على الجميع الحذر قبل شراء التأمين لكي لا يقعوا ضحية نصب واحتيال، خاصة مع بدء تطبيق المخالفات المرورية حول وجود تأمين المركبات.

ونصح العيسى بشراء وثيقة تأمين المركبة من قبل المستفيد نفسه أو من خلال شخص مفوض يثق به ولديه اطلاع بمتطلبات وشروط التأمين، وذلك عن طريق القنوات المباشرة والمرخّصة من قِبل البنك المركزي السعودي (ساما).

ودعا العيسى الجميع للتأكد من وجود الختم وتوقيع الشركة وعدم الشراء من المواقع غير الرسمية حتى لا يكلف المستفيد رسوماً ضِعف السعر الوهمي لشركة التأمين.