حققت لعبة البادل -اللعبة الأحدث بالمملكة العربية السعودية- انتشاراً واسعاً بمحافظة حفر الباطن، بشكل كبير حيث توجد 5 مقار ومراكز رياضية لهذه اللعبة، ما دفع الشباب والفتيات وحتى الصغار لتجربتها.

يقول طلال مرشود أحد الشباب المالك لأحد هذه المراكز لـ"سبورت 24" إن اللعبة ممتعة ومشوقة لجميع الأعمار ومناسبة للصغار والكبار دون استثناء، ويسعى لنشر ثقافة هذه اللعبة بين الجميع، موضحا أن أعمار المسجلين بهذه اللعبة بين 12 و45 عاماً.

وأكد أنه تم إقامة بطولة "بادل دوز" لأول مرة في حفر الباطن، بهدف نشر اللعبة في المنطقة والمملكة بشكل عام، مشيرا إلى أنه لم يتوقع هذا الإقبال الكبير على اللعبة في المنطقة، لأن انتشارها سريع جدا، وأصبح يقام لها بطولات عالمية.

بطولة "بادل دوز"

وعن تصريح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية، بأن لعبة البادل واحدة من الرياضات المفضلة لديه، أكد طلال مرشود أن هذا التصريح أعطى دافعا معنويا قويا للجميع بالاستمرار بهذه اللعبة وتطويرها للأفضل.

من جانبه أوضح لاعب البادل فهد الوهبي لـ"سبورت 24"، أن اللعبة تستهوي الشباب كثيراً لأن فيها حرقا للسعرات واللياقة البدنية العالية.

وتأسست اللجنة السعودية للبادل في أغسطس عام 2021م، وبدأت اللجنة نشاطها نهاية عام 2021م بتنظيم البطولات المحلية، وإعداد الفرق والتأسيس لمنتخب البادل الأول، والمساهمة بنشر اللعبة بالمملكة، وانضمت اللجنة السعودية للبادل للاتحاد الدولي للبادل نهاية أبريل 2022، لتبدأ مسيرة تنظيم بطولات دولية و عالمية تصنيفية، إضافة إلى مشـاركاتها الخارجية.