عام 1984، أجرى المؤسس الشريك لـ"مايكروسوفت" (MSFT.O) "بيل جيتس" مقابلة تلفزيونية تحدث خلالها عن أفكاره بشأن القطاع التكنولوجي وتأسيس شركته الخاصة.

وسألت مذيعة "إن بي سي" "بيل جيتس" عن مدى تفكيره في أن يكون له رئيس عمل ليرد بأنه لم يفكر أبداً في ذلك مشيراً إلى أن الأمر بدأ بتعليم نفسه بعض علوم الحاسب وهو في الثالثة عشر من عمره.

وتسرب "جيتس" من التعليم بجامعة "هارفارد" عام 1975 من أجل تأسيس "مايكروسوفت" بمشاركة "بول ألين"، وأشار رجل الأعمال الأمريكي الشهير إلى أنه ربما لو ظل في الجامعة لبعض السنوات، كانت ستفوته الثورة التكنولوجية نظراً لتسارع وتيرة هذه الصناعة، وهذا ما دفعه لوقف الدراسة الجامعية والإسراع في بدء تكنولوجيا خاصة به قبل فوات الأوان.

وعلق "جيتس" في المقابلة التلفزيونية قائلاً: "لا أرى نفسي عبقرياً على الإطلاق، بل إنني فقط أستمتع بالعمل مع أشخاص يريدون تحقيق شيء ما ويناقشون أفكاراً ويريدون تحويلها إلى واقع".

ومن الجدير بالذكر أن "جيتس" أصبح وهو في الحادي والثلاثين من عمره أصغر ملياردير في العالم، وفي الوقت الحالي، يقدر صافي ثروته بـ98 مليار دولار يحتل بها المرتبة الثانية في قائمة "فوربس" للأثرياء بعد مؤسس "أمازون دوت كوم" "جيف بيزوس".