شكلت سحابة فصل الخريف على قمم جبال الشفا وأوديتها لوحة فنية بديعة، والتي امتزجت مع اعتدال درجات الحرارة بعدما حجبت الغيوم الشمس؛ لتتحول لعامل جذب للزوار والمستمتعين بالأجواء الخريفية.

وتعد جبال الشفا بالطائف متحفاً طبيعياً، لما تحتويه من مكونات جيولوجية، لتبدو المدرجات الخضراء على سفوح جبالها أشبه بلوحة بديعة، وسط الصدوع الجبلية والمناظر التي تحبس الأنفاس، بإطلالاتها البانورامية على الحدائق وبساتين الفاكهة الطائفية.

وتستقطب المحافظة بمناطقها المتنوعة الزائرين المحليين والسياح من خارج المملكة، للاستمتاع بدرجات الحرارة المعتدلة وسط طبيعتها الخلابة، للتعرف على أبرز معالمها التراثية والتاريخية والأثرية.

وتضم جبال الشفا سلسلة من الجبال الطبيعية الصخرية ذات الجيولوجيا المتنوعة، لتشكل عنصراً سياحياً بارزاً لمحبي صعود القمم والمغامرة، واستكشاف الطبيعة وخباياها من زوايا مختلفة، كونها تمتد على مسافات عديدة من الكيلومترات من الهدا غربًا إلى الجنوب.

وتشكل السياحة الجبلية في قلب جبال الشفا تنوعاً كبيراً في الحياة البرية والفطرية وأنواع الأشجار والنباتات العطرية والصخور، وأشكال الأودية المتأنقة، والممرات، والكهوف، ودرجات الانحدار والتداخل مع السحاب، ما يمنحها جاذبية خاصة لعشاق المغامرات، والباحثين عن استراحة فوق القمم التي تحتضن بعضها المنتجعات وأماكن الترفيه والبنية التحتية الراقية.

**carousel[321527,321529,321530,321528]**