وصف الأمير "ويليام" دوق كيمبريدج، احساسه عندما كان طفلا، وفقد عزيزا لديه هي أمه الأميرة ديانا، راويا معاناته بعد رحيلها، وكيف أحس بألم لا مثيل له، وذلك خلال جلسة جمعته مع عدد من لاعبي الكرة ضمن مبادرة مجتمعية.

وأوضح "ويليام" أن هناك ضرورة للتوقف والحديث عما مررنا به من أزمات عاطفية لأننا نحتاج ذلك كبشر، فلسنا "روبوتات"، معرجا على عمله طيارا للإسعاف، وكيف جعله ذلك يحس أن الموت أقرب مما نتصور.

وأضاف أن موت والدته جعله يحس بمشاركة الآخرين أحزانهم، وخاصة عند فقدان من نحب، وأنه فكر وحاول فهم مشاعره، عندما وجد نفسه ضحية للحزن، خاصة في سن مبكر، كما أنه خضع وأخوه إلى حلسات نفسية وقتئذ.

وجمع الحديث ويليام في وثائقي ستبثه بي بي سي لاحقا، مع لاعبي كرة القدم بيتر كراوتش وداني روز، واللاعبين السابقين تيري هنري وجيرمين جيناس، الذين تحدثوا عن أزمات نفسية ومصاعب واجهوها خلال حياتهم المهنية.

يأتي الوثائقي ضمن مبادرة يشارك فيها ويليام وكيت وهاري وميغان باسم "اصرخ" لتقديم الدعم على مدار الساعة لمن يمرون بأزمات نفسية، ومشاكل عاطفية والتنمر، عن طريق توصيلهم بمتطوعين مدربين، ومساعدتهم على إيجاد دعم على المدى الطويل.