تتواصل "السبت" منافسات الجولة العاشرة من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين، بأربع مباريات، وتنطلق صافرة البداية عند السادسة بتوقيت مكة بمواجهتين، إذ يلتقي النصر بضيفه ضمك، والحزم بالرائد.

وفي الفترة الثانية التي تبدأ تمام التاسعة بتوقيت مكة سيكون الطائي ضيفاً على الشباب، فيما يضرب الأهلي موعداً مع الوحدة.

وسيكون فريق النصر أمام فرصة للتقدم نحو صدارة الدوري، عندما يستقبل ضمك على ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض، حيث سيستمد "العالمي" قوته من نجمه كريستيانو رونالدو، الذي استعاد بريقه الكروي بشكل رائع، سواء مع النصر أو مع منتخب بلاده، حيث واصل تحطيم الأرقام الدولية أثناء فترة التوقف الدولية.

رونالدو في مران النصر

ويسعى النصر إلى العودة لسكة الانتصارات، بعد تعثره بالتعادل مع أبها بهدفين لمثلهما في الجولة الماضية، وربما يفقد الفريق مدافعه علي لاجامي، بعد تعرضه للإصابة في مباراة السعودية ومالي الأخيرة، غير أن الفريق يضم مجموعة مميزة من اللاعبين والمحترفين الأجانب، واستعاد مؤخرًا لاعبه سيكو فوفانا.

على الجانب الآخر من المواجهة، تحسن ضمك كثيرًا بعد أن نجح مدربه كوزمين كونترا في استعادة توازنه الفني بعدما كان مهددا بالإقالة، ويحتل ضمك المركز العاشر بـ 10 نقاط.

وما زال الأهلي منتشيًا بفوزه الثمين على جاره الاتحاد بهدف دون رد في ديربي جدة بالجولة التاسعة التي سبقت التوقف، ويتطلع الألماني "ماتياس يايسله" لاستغلال عودة الثقة لبعض لاعبيه للاستمرار في الانتصارات.

فريق الأهلي

ولم يجرِ المدرب الألماني تعديلات على تشكيلة فريقه أمام الوحدة، وربما يستمر في الاحتفاظ بالتركي ديميرال على مقاعد البدلاء، بعد تزايد ثقته في المدافع عبد الباسط هندي، ليكون إلى جوار إيبانيز.

أما فريق الوحدة، يمر بفترة مستويات متفاوتة، ويعيش في دوامة منذ خسارته الثقيلة أمام الفتح 1/5 في الجولة الثامنة، ثم تعادل مع الفيحاء في الجولة الماضية بهدف لمثله، غير أن مدربه "جوجيوس أودينش" نجح في قيادة الفريق إلى المركز الثامن بـ13 نقطة.

ويبحث الشباب وضيفه الطائي عن الفوز الثالث، عندما يلتقيان على ملعب نادي الشباب بالرياض، في مباراة مهمة لكِلا الفريقين اللذين يقدمان مستويات دون المأمول انعكست سلباً على نتائجهما في الجولات الماضية.

ويعاني "الليث" من بدايته المتواضعة، فعلى الرغم من تحقيقه فوزين متتاليين على الفيحاء والحزم إلا أنه عاد لدوامة النتائج السلبية، إذ خسر أمام الهلال قبل أن يتعادل مع الرياض، ويأمل الشباب بقيادة مدربه الجديد الكرواتي بيسكان في تحقيق فوزه الثالث والتقدم في سلم الترتيب.

فريق الشباب

ويحتل الشباب المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط، حيث فاز في مباراتين وتعادل في ثلاث وخسر أربع مباريات، في حين يحتل الطائي المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط، فاز في مباراتين وتعادل في واحدة وخسر ست مباريات.

في المقابل، لم ينفك فريق الطائي من نتائجه السلبية رغم التعاقد مع الروماني ريجيكامب، حيث خسر أمام التعاون بثلاثية، ويتطلع للظهور بشكل مغاير والعودة بنتيجة إيجابية.

وتشهد الجولة العاشرة مواجهة بين متذيل جدول الترتيب، الحزم صاحب المركز الأخير برصيد 3 نقاط الذي يستقبل الرائد صاحب المركز قبل الأخير برصيد 5 نقاط، ويستهدف الفريقان النقاط الثلاث في محاولة للابتعاد عن منطقة القاع.