انطلقت اليوم"الخميس"، بطولة المملكة للصيد الرياضي 2023 م، في محافظة جدة، التي يُنظّمها الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص بمشاركة أكثر من 170 صيادًا من 13 دولة، يتم توزيعهم على 31 فريقًا.

ويأتي انطلاق البطولة، التي تستمر حتى 28 أكتوبر الجاري، تماشيًا مع الرؤية الطموح 2030 بضرورة تحفيز وتطوير صناعة الترفيه والرياضات الواعدة بالمملكة، إلى جانب تسليط الضوء على إمكانات البحر الأحمر بالمملكة، باعتباره وجهة رياضية بحرية فريدة لها مستقبل مزدهر.

وأكَّد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص رئيس مجلس إدارة رابطة الرياضات المائية، الأمير سلطان بن فهد بن سلمان، أهمية بطولة المملكة للصيد الرياضي في تعزيز الأنشطة البحرية في البحر الأحمر، حيث تُعد البطولة حدثًا مهمًا، يندرج ضمن فعاليات الرياضات البحرية في البحر الأحمر.

وأضاف، أن رياضة الصيد تُعد أحد الأنشطة التي يمارسها الملايين حول العالم، ونحرص من وراء تنظيم هذه البطولة في البحر الأحمر، على تقديم رؤية شاملة للعالم، يشاهدون من خلالها ما يتميّز به البحر الأحمر من إمكانات ومزايا نسبية، تمكنه من استضافة البطولات البحرية العالمية، إضافة إلى قدرة المملكة على استضافة بطولات الصيد الرياضي على أعلى مستوى، وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

كما تأتي البطولة تأكيداً للدور الريادي الذي تقوم به وزارة الرياضة في إقامة الرياضات المختلفة وتشجيع مختلف أفراد المجتمع لممارستها، واستغلال الإمكانات التي تحظى بها المملكة بوجود ساحل البحر الأحمر لممارسة مختلف الرياضات البحرية.

**carousel[325993,325991,325992]**