شهد مهرجان العسل الرابع في مدينة المعارض بمحافظة دومة في منطقة الجوف الجندل الذي انطلق الخميس الماضي مشاركة 37 أسرة منتجة تنوّعت منتجاتها بين الغذاء والمنتجات التجميلية.

وأشار رئيس بلدية دومة الجندل المهندس سميحان الشمري إلى أن المهرجان خصّص أجنحة متعددة للمنتجين والمنتجات دعماً لتسويق منتجاتهم المنزلية من العسل ومشتقاته، حيث يستمر على مدى 30 يوماً، إضافةً للعديد من الفعاليات منها عربات الطعام وسوق المنتجين والفعاليات الترفيهية.

وتحدثت الحرفية أم سلطان إحدى المشاركات في المهرجان، عن عملها على إنتاج الصابون الطبيعي الممزوج بمكونات العسل وزيت الزيتون مضاف إليه عطور تتناسب مع رغبات العملاء، والتي يتم إنتاجها عبر معمل منزلي بإذابة المكون الرئيسي للصابون وشمع العسل من العيون السداسية لخلايا العسل، ثم تمزج مع مكونات مختلفة منها المواد الحافظة الطبيعية منزلياً بمساعدة أبنائها.

وكشفت أم سلطان أنها شاركت في العديد من المهرجانات، منها مهرجان الكليجا في القصيم ومهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في الصياهد، وربيع النعيرية، وكلنا الخفجي، إضافةً إلى المهرجانات المحلية في الجوف، كما أنها حققت جائزة أمير الجوف في الصناعات التحويلية في مهرجان الزيتون الدولي بالجوف في نسختيه الـ10 والـ 11.

أما المنتج في الصناعات التحويلية متعب الهديب، فقدم حلويات ممزوجة بالعسل كالحلاوة الطحينية والسمسم والسمح، والتي تحتوي على قيمة غذائية عالية وتقدم للعملاء بعبوات صغيرة تسمح بتناولها مع القهوة السعودية، إضافةً إلى حلوى الكريمة المحلاة بالعسل والنكهات المختلفة منها الفراولة والكاكاو والكراميل.

**carousel[329516,329515,329514,329513,329517]**