وقع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" وشركة تطوير التعليم القابضة، اتفاقية "برنامج دعم التدريب والتوطين في مدارس تعليم قيادة المركبات"، والذي يهدف لتأهيل الباحثين والباحثات عن عمل لشغل 8 آلاف وظيفة متوقعة في مدارس تعليم قيادة المركبات.

ووقع على الاتفاقية أمس الثلاثاء بمقر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كل من مدير "هدف" تركي الجعويني، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير التعليم الدكتور أسامة الحيزان، وذلك بحضور نائب وزير العمل الدكتور عبد الله أبو ثنين ومدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي.

وتقدم الاتفاقية خدمات التوظيف والتدريب للكوادر الوطنية بما يسهم في رفع مستوى تأهيل العاملين في نشاط تعليم قيادة المركبات، حيث أن هناك 80 منشأة مرخصة جاهزة لتقديم خدمات التدريب على قيادة المركبات، وتمت الاستعانة ببيوت خبرة عالمية لتأهيل مدربين ومدربات سعوديين لتقديم خدمات التدريب لطالبيها من الرجال والنساء.

وتشرف وزارة العمل وإدارة المرور على تأهيل المدربين من خلال المعاهد المتخصصة والمعتمدة ومن ثم توجيههم لسوق العمل، ويسهم "هدف" بدعم التدريب والتوظيف وتذليل التحديات التي تواجهها المنشآت في توظيف المواطنين.