كشف تقرير رسمي صدر حديثاً، أن عدد المواطنين المستمرين في القطاع الخاص لأكثر من 20 عاماً بلغ 123 ألف مواطن، في حين استمر ما يزيد على 164 ألف مواطن في القطاع الخاص لفترة تتراوح بين (15- 20) عامًا.

وأكد المرصد الوطني للعمل نجاح الجهود في تعزيز استدامة العاملين، نظرًا لما يقدمه القطاع الخاص لهم من حوافز ومكافآت مادية، بالإضافة للتدريب والتطوير المستمر, مدفوعا ببرامج الدعم والاستبقاء والتوطين الحكومية.

وأشار التقرير إلى ارتفاع ملموس في استدامة المواطنين العاملين في القطاع الخاص، إذ تجاوز عدد المواطنين المستمرين في القطاع الخاص لفترة تتراوح بين (10- 15) سنة 380 ألف مواطن، كما يظهر أن 714 ألف مواطن مستمرون بالقطاع الخاص لفترة تتراوح بين (5- 10) سنوات.

واعتبر المرصد أن ارتفاع أعداد المواطنين المستمرين في القطاع الخاص بجميع فئاتهم؛ يشير إلى تحسن بقائهم واستدامة وظائف القطاع الخاص.

جدير بالذكر أن المرصد الوطني للعمل أصدر سابقاً تقريرا مفصلاً عن ارتفاع الأجور في القطاع الخاص، وتبين ارتفاع تنافسية القطاع وجودة الوظائف، ويعمل المرصد على إصدار العديد من التقارير والبيانات، التي تستعرض تحليلاً لاتجاهات قطاع العمل.

**carousel[332534]**