حددت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، مجموعة من الضوابط الخاصة بالتخييم والتنزه داخل نطاق المحمية، وذلك بعد الحصول على التصريح اللازم من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة وتقديم البيانات والمستندات الرسمية لاستيفاء الإجراءات.

وجاءت الضوابط تبعًا لنطاقات المحمية، حيث منعت الهيئة أنشطة التنزه والتخييم في منطقة التيسية وشمالها، إلا من خلال البرامج السياحية المقامة من قبل الهيئة.

وتسمح الهيئة بموجب الضوابط، بالتنزه لجميع الزوار واستخدام خيم المبيت الشخصية في منطقة الحجرة وشمال طريق حائل رفحاء الجديد، وذلك دون الحاجة للحصول على تصريح، كما يمكن لأهالي المنطقة التقدم بالحصول على تصريح التخييم داخل نطاق الرعي المخصص.

وتتيح التنزه واستخدام خيم المبيت الشخصية دون الحاجة للحصول على تصريح في باقي مناطق المحمية، كما يمكن لجميع الزوار ممارسة نشاط التخييم بعد الحصول على التصريح الفوري من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

وترحب الهيئة بجميع الزوار من داخل المملكة وخارجها، للاستمتاع بمختلف الفعاليات والأنشطة السياحية البيئية، مشددة على منع أنشطة الصيد والاحتطاب داخل نطاقها، والابتعاد عن الممارسات التي تلحق الضرر بالبيئة، على غرار إشعال النار بشكل مباشر على الأرض، وذلك لضمان حماية الطبيعة والتنوع الأحيائي.