شهدت بلدة بعقلين بالعاصمة اللبنانية بيروت، مذبحة جماعية، أقدم فيها مواطن لبناني على نحر زوجته وقتل شقيقه و7 آخرين (لبنانيَيْن و5 سوريين) بعد أن أمطرهم برصاص سلاحه الناري، ثم لاذ بالفرار.

وكشفت مصادر وفقا لـ"العربية"، عن العديد من جوانب المقتلة البشعة التي وقعت الثلاثاء الماضي، حيث تكهنت بأن أسبابها تنحصر بين جريمة غسل للشرف أو خلاف عائلي شديد، أسفر عن قيام الجاني المدعو "مازن حرفوش"، بتسديد عدة طعنات لزوجته (أم لطفلتين منه)، ثم أجهز عليها ذبحا، وغادر المكان حاملا بندقية نارية.

ولفتت المصادر إلى أن شقيق الجاني الأصغر حاول اللحاق به على دراجته النارية فأرداه قتيلا بالرصاص، ثم قتل شخصين لبنانيين بطلقات نارية.

وأوضحت أن الجاني توجه إلى ورشة بناء بجوار المنزل، فقتل ثلاثة من عمالها السوريين بالإضافة إلى طفلين (10 و15 عاماً) لأحد الضحايا، ثم فر هاربا لمنطقة جبلية برفقة شقيقه الآخر، يعتقد أنه شارك في الجريمة.

وأشارت المصادر إلى أن الشرطة اللبنانية تمكنت من القبض على الجاني في أحد منازل بلدة "عينبال" المجاورة، واعترف خلال التحقيقات بأنه قتل شقيقه الهارب أيضا، ليصبح ضحايا المجزرة 10 قتلى لبنانيين وسوريين.