تشهد العاصمة المصرية القاهرة أول اجتماعللمجلس الإقليمي لمداخلات اللاعبين للأولمبياد الخاص الجديد بمشاركة ممثلين منعشر دول عربية هم مصر، الكويت ، الإمارات ، المغرب ، البحرين ، الأردن ، عمان ، لبنان ، السعودية وموريتانيا.

ويشهد هذا المجلس ولأول مرةتشكيل أول لجنة استشارية من اللاعبين القادة من المجلس القديم والذين شاركوا في الإعداد لهذا المؤتمر واختيار اللاعبينمن خلال المقابلاتالتي قاموا بها مع اللاعبين عبر تقنية "زووم".

وتشارك في المؤتمر من السعودية هبة بنت عبد العزيز الغراب لاعبة قائدة، وبشاير الحربي مرافق،وسوف يقام المؤتمر في الفترة من 1 حتى 6 ديسمبر ويشهد عبر أيامه عقد مجموعة من الورش والمحاضرات تتناولالقيادة ، والتحدث العالمي ، والتدريب على مكافحة التنمر ، والحماية الشخصية ، وهناك يوم كامل عن ممثل الصحةحيث يقدم محاضرات عن التغذية واللياقة البدنية والصحة النفسية.

ويشهد يوم5 ديسمبرعقد انتخاباتلاختيار رئيس المجلس ونوابه ، كما يشارك أعضاء المجلس فتى الاحتفال باليوم العالمي للإعاقةوالذى يقاميوم 3 ديسمبر بالجامعة الأمريكيةيقام يوما للرياضات الموحدة.

و يضم المجلس الجديد 5 ذكور، 5 إناث، يمثل كل برنامج لاعب قائد،يبلغ من العمر 21 عامًا وما فوق والمرافق البالغ من العمر 25 عامًا وما فوق. الهدف الرئيسي للمجلسهو مناقشة مواضيع مهمة للأولمبياد الخاص مثل القيادة الموحدة، والتمثيل المناسب بين الجنسين، القواعد الرياضية، يتم جمع التوصيات المجلسوعرضها على المجلس العالمي للاعبين القادة أو فريق العمل المحلي، والإقليمي والعالميللمتابعة.

**carousel[338771,338774,338775,338773,338772]**