لم تكن الإعاقة عائقاً أمام طموح الكبير، ولم تثبط من همة "البطل" وإصراره، بل كانت دافعاً له، لمعانقة المجد وتحقيق أحلامه وطموحات عائلته، في أكثر من مجال وميدان، حيث أصبح شخصية ملهمة في عالم أطفال متلازمة داون، ومؤلفاً، وبطلاً رياضياً بارزاً.

فالطفل فيصل العواد -رغم إعاقته – تمكن من المشاركة في برامج ومسابقات عديدة داخلية وخارجية، وحصل على بطولة المملكة للسباحة على مدار ثلاثة أعوام متتالية، وشارك في حفل تيدكس كيدز لعام 2015م، ومنح "فيصل" عضوية سباح في الاتحاد السعودي وكابتن في فريق دراجتي السعودية.

طموح وشغف "فيصل" لم يتوقف عند المنافسات الرياضية؛ بل دشّن كتابه الخاص" طفولة من نوع آخر" بمعرض الكتاب بالرياض 2021، الذي قام بتأليفه بمساعدة عائلته، ويحكي تجربة العائلة، منذ أن ولد فيصل، وعن كيفية تدريبه وتعليمه للوصول إلى ما هو عليه الآن.

ومن أبرز مشاركات "البطل" فيصل العواد الرياضية والثقافية والاجتماعية، مشاركته في حفل تيدكس كيدز عام 2025م، وتكريمه كطفل ملهم من ذوي الإعاقة من قبل الأمير فيصل بن بندرأمير منطقة الرياض، في حفل ذوي الإعاقة عام 2015م، والمشاركة بحفل ذوي الإعاقة في دولة الكويت، مع تكريمه وإهدائه درع تذكارية لدولة الكويت، والمشاركه سنتين على التوالي في حفل اليوم العالمي لمتلازمة داون في دبي، والمسيرة الخاصة بهم، والمشاركة في فعالية يوم الإعاقة في أبوظبي.

بالإضافة إلى كل ماسبق، فهو أصغر عضو وكابتن في فريق دراجتي السعودية من ذوي الإعاقة الذهنية، وسباح في الاتحاد السعودي حصل على سبع ميداليات ذهبية، وعضو في الكثير من المنصات الرياضية.