أقيم حفل ختامي لبطولة كأس العالم للأندية 2023 ، مساء اليوم الجمعة، بملعب الجوهرة المشعة، وذلك قبل مباراة النهائي بين مانشستر سيتي الإنجليزي وفلومينينسي البرازيلي.

وقدم فقرات الحفل كل من الفنانة العالمية بيبي ريكسا، ومنسق الأغاني (DJ) الأشهر عالمياً "ديفيد غيتا"، إلى جانب مجموعة من الفعاليات الترفيهية والموسيقية والمفاجآت في ليلة التتويج، بمشاركة قطّ الرمال "هدّاف" التميمة الرسمية للبطولة.

وحقق فريق مانشستر سيتي بطولة كأس العالم للأندية 2023 ، ولأول مرة في تاريخه عقب تغلبه برباعية نظيفة على نظيره فلومينيسي البرازيلي، في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وتوّج وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتيني، بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل، فريق مانشستر سيتي الحاصل على المركز الأول بكأس البطولة، في حين توّج فريق فلومينيسي بالمركز الثاني والميدالية الفضية.

وجاء الأهلي المصري في المركز الثالث بالميدالية البرونزية، كما نال فريق الاتحاد السعودي جائزة اللعب النظيف، فيما حقق رودري لاعب مانشستر سيتي أفضل لاعب البطولة يليه زميله اللاعب والكر، ولاعب فلومينينسي أرياس ثالثاً.

ومن جانبه وجه وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الشكر لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني اينفانتينو على تعاونه المستمر، والذي أسهم في نجاح وتميز هذه النسخة من بطولة كأس العالم للأندية في المملكة، كما بارك لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي تتويجه باللقب.

وكتب الفيصل عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس":" عظيم الشكر وجزيل الامتنان لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد -حفظهما الله-، على ما يقدمانه من دعم واهتمام، جعل رياضة الوطن تواصل ريادتها العالمية باستضافة أكبر الأحداث،وآخرها كأس العالم للأندية ".

وفي سياق متصل كتب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل عبر منصة "إكس":" أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد -حفظهما الله- على الدعم اللامحدود للقطاع الرياضي والذي رسّخ مكانة المملكة كوجهة مثالية لأكبر الأحداث الرياضية، لنتوّجه اليوم بختام رائع لبطولة كأس العالم للأندية FIFA السعودية 2023.".

وأضاف:" كل الشكر لسمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على الدعم والجهد الكبيرين من أجل تسخير كافة الإمكانات لإنجاح هذه النسخة، أشكر الاتحاد الدولي لكرة القدم على التعاون المثمر والذي ساهم في نجاح التنظيم".

**carousel[1379706,1379761,1379762,1379764,1379763]**