وضعت إدارة نادي الهلال تمديد عقد المدير الفني البرتغالي للفريق، جورجي جيسوس، لموسم آخر أحد أهدافها الرئيسية خلال الفترة الحالية؛ لضمان استقرار الفريق الذي يقدم مستويات لافتة منذ مطلع الموسم الكروي الجديد.

وفاز الهلال بنتيجة كبيرة بسباعية نظيفة على ضيفه أبها ضمن الجولة 18 من دوري روشن السعوديالتي جرت على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد بالرياض، رافعاً رصيده للنقطة 50 وبسجل تهديفي تاريخي وصل لرقم 58 هدفاً محلقاً بها وحيداً في صدارة دوري روشن السعودي.

وكانت إدارة النادي العاصمي الأزرق قد أعادت المدرب البرتغالي الخبير (69 عامًا) على رأس الجهاز الفني مطلع شهر يوليو الماضي ووقعت معه عقداً لمدة عام ينتهي في يوليو المقبل، ولم تفتح خط المفاوضات معه حتى الآن مرجئةً ذلك معه خلال فترة التوقف القادمة التي تزيد فترتها عن شهر بداعي مشاركة المنتخب السعودي في بطولة أمم آسيا التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة من 12 يناير وحتى 10 فبراير المقبل.

وهي الفترة التي سيتخللها إجازة قصيرة للجهاز الفني واللاعبين غير الدوليين وسيكون المتبقي منها فترة إعداد وتجهيزلما تبقى من الموسم الكروي في جزئه الثاني؛ حيث سيتم معرفة الأبطال لكافة البطولات بدءاً من بطولة السوبر السعودي ثم دوري روشن يتبعه كأس خادم الحرمين الشريفين وأخيراً دوري أبطال آسيا.

وتأتي رغبة الهلاليين في تمديد عقد مدربهم البرتغالي لضمان الاستقرار الفني ومنح الثقة له وجهازه الفني لموسم آخر ليتفرغ ذهنياً للعمل الفني وتجهيز الفريق لحصد البطولات التي يستهدفها هذا الموسم.

وهو القرار الذي يجد تأييداً كبيراً من المدرج الهلالي الذي ظل يُحيِّي مدربه بعد كل مباراة في كافة منافسات الموسم الجاري وهو الذي لم يخسر في 28 مباراة حتى اللحظة (18 مباراة في دوري روشن و 6 مباريات في دوري أبطال آسيا و 3 مباريات في كأس خادم الحرمين الشريفين).

وسيكون الموسم المقبل لا يقل أهمية عن الموسم الحالي الذي سيشهد في ختامه مشاركة الهلال في نسخة كأس العالم للأندية 2025 بنسختها الجديدة وتستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية في شهر يوليو من العام ذاته بمشاركة 32 نادياً من مختلف قارات العالم وضمن الفريق العاصمي الأزرق المشاركة بها ممثلاً عن قارة آسيا بصفته بطلاً لها في نسخة 2021 ويسعى للمنافسة وخوض الأدوار النهائية للبطولة العالمية الكبرى.