اختتمت بطولة المملكة للفلاي بورد والفري ستايل يوم (السبت) في واجهة جدة أبحر الجنوبية في محافظة جدة، والتي استضافتها المديرية العامة لحرس الحدود بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص.

وتعزز البطولة مكانة المملكة كوجهة رياضية متميزة، وتهدف لنشر ثقافة ممارسة الرياضات البحرية في مجال الفلاي بورد والفري ستايل للمحترفين والهواة، ونجحت في جذب انتباه عدد كبير من المشاركين والجماهير.

وحقق المركز الأول في بطولة المملكة للفلاي بورد بالجولة الأولى حسن إبراهيم نبهان من نادي حرس الحدود للرياضات المائية، فيما كان الفوز في الجولة الثانية من نصيب المشارك مروان حافظ، وحقق المركز الأول في بطولة المملكة للفري ستايل فراس باحاذق.

وتوج الفائزين قائد أكاديمية جدة للعلوم والدراسات الأمنية البحرية اللواء ناجي بن منصور الجهني، بحضور الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص ثامر بن صفوان حابس.

ويقصد بالفلاي بورد اللوح الخاص بالتزلج المائي القابل للطيران، والذي يرتفع بتقنية نفخ المياه ليصل لارتفاع 15 متراً، حيث يزود بأنبوب موصول بمضخة مدمجة في دراجة مائية، واخترع هذا اللوح عام 2012 من قبل المخترع الفرنسي فرانكي زاباتا، ولقيت تلك الرياضة انتشاراً واسعاً في السنوات الأخيرة.

**carousel[1522440,1522441,1522437,1522439,1522438]**