شارك نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس منصور المشيطي، اليوم السبت، مع أكثر من 50 سفيراً ودبلوماسياً وممثلاً عن المنظمات الدولية لدى المملكة، في حملة "لنجعلها خضراء" بمنتزه حريملاء الوطني، بهدف الوصول إلى زراعة 10 ملايين شجرة بكافة مناطق المملكة.

واطلع المشاركون من الوفود الدبلوماسية والسفراء على محمية الغزلان، والمعرض الفني المصاحب، بالإضافة إلى المشاركة في العرضة السعودية.

وأوضح المشيطي أن الحملة تأتي ضمن جهود الوزارة لتنمية الغطاء النباتي الطبيعي، والحد من آثار ومخاطر التصحر، واستعادة التنوع الأحيائي في البيئات الطبيعية، منوهاً على أهمية مثل هذه اللقاءات لتعزيز السلوكيات الإيجابية للحفاظ على البيئة.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، الدكتور خالد العبدالقادر، أهمية أهداف الحملة الوطنية للتشجير "لنجعلها خضراء" في المحافظة على التوازن البيئي في المملكة، مؤكداً على أهمية اللقاء في نشر المعرفة بأهمية التشجير المستدام، وتعزيز الممارسات التي تساهم في عملية الحفاظ على الغطاء النباتي وتنميته بمناطق المملكة.

وتستهدف الوزارة من "لنجعلها خضراء" زراعة الأشجار والشجيرات المهددة بالانقراض، والتي تعرضت للرعي الجائر والاحتطاب والاقتلاع فضلاً عن التوسع العمراني الذي طال مواقعها الطبيعية، والذى أدى إلى تناقص أعدادها بشكل حاد، وعملت الوزارة على توفير شتلات الروثة، والغضى، والأرطى، والرغل، والأراك، والمرخ، المهددة بالانقراض لزراعتها، خلال مشروع إنتاج الشتلات الذي تنفذه الوزارة بكافة المناطق.