كشف إجتماع ترأسه الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير الرياض ، أن المناطق العشوائية في مدينة الرياض لا تتجاوز 1% من مساحة المدينة العمرانية ، ويجري العمل على حصرها من أجل القضاء عليها .

وأشار المهندس إبراهيم السلطان عضو الهيئة العليا ، رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة ، بحسب صحيفة " الوطن " أن الإجتماع أقر الهيكل التنظيمي للمرصد الحضري بمدينة الرياض ، ووافق على تشكيل لجنة تنفيذية للمرصد تتكون من 11 جهة حكومية وخاصة، يمثلون أهم مصادر المعلومات ذات الصلة بالمؤشرات الحضرية. منوهاً لما أثمر عن ذلك من معالجات تمت بموجبها إزالة معظم مظاهر العشوائية أو إعادة التخطيط والتطوير.

وأشار السلطان إلى أن الإجتماع أقر ترسية عدد من مشروعات الطرق في العاصمة منها مشروع جسر تقاطع الطريق الدائري الشرقي مع طريق العروبة بهدف رفع القدرة الاستيعابية للحركة المرورية المتوقعة بعد انتهاء أعمال تنفيذ امتداد طريق العروبة عبر قاعدة الرياض الجوية. كما تم إقرار ترسية تنفيذ أعمال عدد من مشاريع التأهيل البيئي .

كما تابع الاجتماع ، جوانب تخطيط الأراضي ، والتطوير العمراني، ومشاريع الطرق وشبكات المرافق العامة الضاحيتين الشمالية والشرقية .