قاد كيفن دي بروين فريقه مانشستر سيتي لتحقيق انتفاضة متأخرة بالفوزبثلاثة أهداف مقابل هدفين على نيوكاسل مساء السبت في مشاركته الأولى منذ الجولة الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك لاعب الوسط البلجيكي، الغائب منذ أغسطس الماضي بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، كبديل في الدقيقة 69، بينما كان سيتي متأخراً 2-1 ومع قرب النهاية أحدث تحولاً ملحوظاً في المباراة.

وأدرك دي بروين التعادل بإنهاء مميز بعد خمس دقائق من مشاركته بدلاً من برناردو سيلفا ثم أرسل تمريرة مثالية في الوقت المحتسب بدل الضائع للبديل الآخر أوسكار بوب ليضمن النقاط الثلاث بهدفه الأول في الدوري الإنجليزي.

واحتفل لاعبو سيتي بصخب بعد صافرة النهاية؛ إذ تقدم الفريق إلى المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ليفربول بعدما خاض الفريقان 20 مباراة.

وتقدم سيلفا بالهدف الأول في الدقيقة 26 بتسديدة رائعة بالكعب من مدى قريب، بعد تمريرة عرضية منخفضة من كايل ووكر لكن سرعان ما تراجع فريق المدرب بيب جوارديولا.

وأحرز ألكسندر إيساك هدف التعادل في الدقيقة 35، ثم سجل أنتوني جوردن الهدف الثاني في مرمى ستيفان أورتيجا حارس سيتي الذي شارك بدلاً من إيدرسون المصاب في الدقيقة الخامسة.

وأهدر مانشستر سيتي سلسلة من الفرص في الشوط الثاني، واقترب نيوكاسل من تحقيق انتصار معنوي، لكن نزول اللاعب العبقري دي بروين قلب الموازين تماماً.

ويملك سيتي 43 نقطة من 20 مباراة خلف ليفربول المتصدر برصيد 45 نقطة، بينما بقي نيوكاسل في المركز العاشر بعد هزيمته الرابعة على التوالي.

وتعرض خط دفاع سيتي المتقدم لضربة مرة أخرى عندما وضع جوردن الكرة في مرمى أورتيجا بتسديدة متقنة، لكن إيساك أهدر فرصة أخرى بعدها بوقت قصير كانت كفيلة بجعل النتيجة مختلفة.

ورغم ذلك، أنهى سيتي المباراة بالفوز ليقطع خطوة في مساعيه للفوز اللقب الرابع على التوالي مع استمرار موسم نيوكاسل في الانهيار بطريقة مثيرة للقلق.

**carousel[3418622,3418621,3418620,3418623]**