يعتزم البنك الأهلي، قريباً ولأول مرة في المملكة، إطلاق تطبيق نقاط البيع (Soft POS) على أجهزة الجوال، وذلك ضمن جهوده لدفع عجلة الابتكار في مجال المدفوعات في السوق السعودية.

وتُعد هذه الخدمة من أحدث حلول التقنية المتقدمة للمدفوعات التي تتيح آلية متطورة للدفع الإلكتروني عبر تحويل جهاز جوال التاجر إلى جهاز نقاط بيع، وتوفير خدمة أسرع، ودعم جميع بطاقات "مدى" الداعمة لخدمة "مدى أثير" المحلية والعالمية، وتوفير تقارير للعمليات ودعم خدمة استرداد المبالغ.

ويأتي إطلاق البنك لهذه الخدمة المبتكرة بعد تصريحها فنياً من المدفوعات السعودية وبالتعاون مع شركة "ممكن" لخدمات مدفوعات التجار في إطار استراتيجية البنك للتحول الرقمي وتوظيف التقنيات المبتكرة لاستحداث حلول دفع جديدة ضمن رؤيته بأن يكون الأول في المصرفية الإلكترونية والابتكار لمواكبته التطور في مجال أتمتة العمليات.

وتتماشى هذه الخدمة مع استراتيجية البنك المركزي السعودي الهادفة إلى تعزيز الابتكار في قطاع الخدمات المالية وتحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي في التوجه نحو مجتمع أقل اعتماداً على النقد، ما يساهم في توفير مختلف وسائل الدفع الحديثة والبديلة.