يتأهب كارلوس ألكاراز المصنف الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لما يعد أصعب اختبار له خلال البطولة؛ إذ يلتقي مع الألماني ألكسندر زفيريف يوم غد الأربعاء، ضمن منافسات دور الثمانية على ملاعب ملبورن بارك في مباراة ينتظر أن تشهد صداماً مثيراً بين أسلوبين مختلفين للعب.

وسبق للإسباني ألكاراز مواجهة زفيريف سبع مرات شهدت أربعة انتصارات للاعب الألماني المتميز من اللعب من الخط الخلفي، بينما كان ألكاراز الفائز في المواجهة السابقة الوحيدة بينهما في البطولات الكبرى حيث فاز بثلاث مجموعات متتالية في مباراتهما بدور الثمانية من بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي.

وكان زفيريف قد عزا السبب في تلك الهزيمة إلى الإرهاق بعد أن خاض مباراة ماراثونية أمام يانيك سينر في دور الستة عشر، وقد ثأر اللاعب الألماني من ألكاراز عندما تغلب عليه في البطولة الختامية للموسم في تورينو.

وقضى ألكاراز، الذي اضطر لخوض أكثر من ثلاث مجموعات في مباراة واحدة فقط خلال مشواره في ملبورن، زمناً على الملاعب يقل بفارق نحو خمس ساعات عن الزمن الذي قضاه زفيريف، وقد خطفت العروض التي قدمها ألكاراز في مبارياته الأنظار خلال البطولة هذا العام.

ويهدف دانييل ميدفيديف المصنف الثالث في البطولة إلى التأهل للدور قبل النهائي في بطولة أستراليا للمرة الثالثة خلال أربعة أعوام، عندما يلتقي مع البولندي هوبرت هوركاتش صاحب ضربات الإرسال القوية والذي يخوض دور الثمانية في ملبورن للمرة الأولى.

وحقق هوركاتش، الذي وصل إلى قبل نهائي ويمبلدون عام 2021، الفوز في آخر مباراتين له أمام ميدفيديف، ويدرك اللاعب الروسي ما سيكون بانتظاره في مواجهة المصنف التاسع في البطولة.

وقال ميدفيديف: "يلعب ضربات الإرسال جيداً. ومن الصعب التصدي لإرساله. هذا سيكون أمراً حاسماً. أنا بحاجة للحفاظ على قوتي في ضربات الإرسال، ولا أمنحه فرصة كسر الإرسال".

وجاء الخروج الصادم للبولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى في البطولة أمام التشيكية الشابة ليندا نوسكوفا لتصبح المنافسة مفتوحة بشكل كبير في النصف الأعلى من قرعة فئة السيدات، وتأمل نوسكوفا (19 عاماً) الآن في مواصلة مشاركتها الأولى المبهرة في ملبورن والتأهل إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى في البطولات الكبرى.

وستلتقي نوسكوفا في دور الثمانية مع الأوكرانية ديانا ياستريمسكا، المشاركة في البطولة عبر التصفيات وستكون المباراة هي الأولى بينهما.

وتلتقي الصينية تشينغ قينوين، وهي آخر لاعبة مصنفة في النصف الأعلى من القرعة حيث تحتل المركز 12، مع الروسية آنا كالينسكايا في أولى مباريات الفترة المسائية على ملعب رود ليفر أرينا، ويسعى الثنائي إلى التأهل لقبل النهائي للمرة الأولى من مشاركته بالبطولات الأربع الكبرى.