كشفت منصة التواصل الاجتماعي الصوتي "كلوب هاوس"، عن طرح تطبيقها لمستخدمي نظام "أندرويد" في المزيد من البلدان الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن كان مقتصرا على أجهزة الـ"ios" فقط.

وأوضحت المنصة وفقا لـ"البوابة العربية للأخبار التقنية"، أن التطبيق سيكون متاحا في البرازيل واليابان وروسيا اليوم (الثلاثاء)، وفي الهند ونيجيريا يوم الجمعة المقبلة، على أن يتاح لبقية العالم خلال أسبوع، وذلك بعد أن طرحته الشركة هذا الشهر في أمريكا وبعدها بأسبوع في المملكة المتحدة، وكندا، وأستراليا، ونيوزيلندا.

ووصل التطبيق إلى نحو 10 ملايين مستخدم في عامه الأول رغم محدودية الوصول المبكر واقتصاره على نظام "أي أو إس" في البداية، حيث تقدر قيمته حاليا بنحو 4 مليارات دولار.

وتسعى منصة "كلوب هاوس" إلى توسيع قاعدة المستخدمين عبر طرحه على نظام أندرويد في ظل تضاؤل تنزيل التطبيق الذي بلغت ذروته في شهر فبراير الماضي بنحو 9.6 مليون مرة، ووصل إلى 922 ألفا خلال شهر أبريل، فضلا عن المنافسة التي دخلت فيها على الخط تطبيقات "Spaces من تويتر" و"Stage Channels من Discord"، وغيرها من منصات الوسائط الاجتماعية المعروفة التي تدخل سوق الصوت الاجتماعي.

يذكر أن "كلوب هاوس" متاح من خلال الدعوة فقط، وهو تطبيق يعتمد على الصوت فقط ولا يعتمد على كتابة النصوص أو مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، ويتيح للمستخدم إنشاء غرف والانضمام إليها.