قال مدرب برشلونة تشافي هرنانديز، إنه قرر ترك منصبه في نهاية الموسم الجاري بعد خسارة فريقه 5-3 أمام ضيفه فياريال مساء السبت، وهي الخسارة الثالثة للفريق في آخر خمس مباريات بكل المسابقات.

ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 44 نقطة بفارق عشر نقاط خلف ريال مدريد المتصدر وثماني نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثاني.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي بعد اجتماعه مع خوان لابورتا رئيس النادي لأكثر من نصف ساعة: "أود أن أعلن أنه اعتباراً من 30 يونيو المقبل، لن أستمر في تدريب برشلونة".

وأضاف: "إنه موقف يستند إلى العقلانية، لذا قررت أنني في 30 يونيو لن أستمر كمدرب لبرشلونة"، مضيفًا: "أعتقد أن النادي بحاجة إلى تغيير فعال، وقد قلت ذلك للرئيس جوان لابورتا، أفكر في النادي واللاعبين، أعتقد أنهم سيتحررون وسيكونون أكثر هدوءاً".

وتابع: "أعتقد أن أفضل شيء يجب فعله هو الرحيل في 30 يونيو، ومع ذلك، سأبذل كل ما في وسعي خلال الأشهر الأربعة المتبقية"، مضيفًا: "وأعتقد أنه يمكننا تقديم موسم جيد وآمل أن تتغير آلية العمل، أعتقد أنني أفعل الشيء الصحيح".

واستكمل حديثه: "أنا في غاية الإصرار، لا أريد أن أكون مشكلة بل حلا وأعتقد أنه من الآن وحتى يونيو لا يزال بإمكاني أن أكون حلا".

ولعب تشافي مع برشلونة لمدة 17 عاما؛ إذ شارك في 767 مباراة وحصد 25 لقباً، بما فيها أربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وثمانية ألقاب للدوري الإسباني.

ولكن رغم كونه من أساطير النادي ومع فوزه بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، إلا أن موسم برشلونة المتعثر وضع تشافي تحت الضغط.

وتعرض الفريق لهزيمة ساحقة أمام ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسبانية في وقت سابق من يناير الجاري وخرج من دور الثمانية لكأس الملك أمام أتليتيك بيلباو يوم الأربعاء الماضي.

ويصطدم برشلونة بنظيره نابولي بطل إيطاليا الموسم الماضي في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.