قالت شركة "أمبري" للأمن البحري، إن سفينة شحن تملكها شركة بريطانية تعرّضت لأضرار طفيفة جرّاء هجوم بطائرة بدون طيّار استهدفتها أثناء إبحارها قبالة سواحل اليمن، وذلك بأحدث هجوم تتعرّض له سفينة تجارية بالبحر الأحمر.

وأوضحت "أمبري" البريطانية أنّ السفينة التي ترفع علم باربادوس تعرّضت لأضرار طفيفة على ميسرتها على بُعد 57 ميلًا بحريًا من سواحل الحُديدة في غرب اليمن، دون وقوع إصابات بشرية.

وأكدت الشركة أن السفينة زادت سرعتها بعد الهجوم وأجرت "مناورات هروب" قبل أن تُكمل الإبحار جنوبًا في اتجاه مضيق باب المندب.

ولم تتبنَّ أي جهة الهجوم على الفور، غير أنه منذ 19 نوفمبر، ينفّذ الحوثيون، هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، وفي مقابل ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ أسابيع ضربات على مواقع مسلحة تابعة للحوثيين باليمن.

ونفذ سلاح الجو الأمريكي، فجر (الثلاثاء)، غارة على طائرتين مسيرتين لميليشيا الحوثي الإرهابية باليمن، وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية، أنها تعرفت على الطائرتين المسيرتين المفخختين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، وقررت أنهما تمثلان تهديداً وشيكاً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.