كشف رئيس الخدمات المشتركة بالهيئة الملكية للعلا عبدالرحمن بن ثنيان عن ترشيح 50 طالبا وطالبة من أبناء محافظة العلا لابتعاثهم للحصول على العلوم المناسبة بهدف حماية النمر العربي.

وقال في حديثه لـ"أخبار 24"، على هامش إطلاق برنامج "ابتعاث النمر العربي" والذي جاء بالتعاون بين صندوق النمر العربي والهيئة الملكية لمحافظة العلا، إن هذا البرنامج يأتي ضمن الدفعة الرابعة من برنامج الابتعاث العام بالهيئة.

وأضاف بن ثنيان أن الهيئة تعاونت مع صندوق النمر العربي في تحديد التخصصات الدراسية التي تتناسب مع حماية النمر واستدامته وعودته لوطنه في المحافظة.

وأوضح في تصريحاته التي جرت من مقر الصندوق بالرياض حيث الحفل الذي جمع كوكبة من الطلاب المرشحين للبرنامج من أبناء محافظة العلا، أن التخصصات تتمحور حول العلوم البيطرية وعلم الوراثة الحيوانية وغيرها من التخصصات.

من جهته، قال الطالب المرشح للبرنامج عبدالمحسن البلوي، إن ما جذبه للتقديم في البرنامج هو هدفه الاستراتيجي في المحافظة على النمر في مدينة "العلا" هو اهتمام البرنامج بالمكان الذي نشأ فيه النمر العربي.

وأضاف لـ"أخبار 24"، أنه سعيد بقبوله في البرنامج حيث إنه سيصبح يد مساعدة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 في جعل العلا في المراكز الأولى سياحيًا في العالم.

من جانبها، قالت نورة البلوي وهي إحدى الطالبات المرشحات، إنها سعيدة بقبولها في البرنامج وإن الفرصة حانت لتقدم شيئا من عطاءات الوطن لها.