ستصطدم صحوة تشيلسي بعقبة كبيرة السبت المقبل عندما يسعى فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو للتصدي للانطلاقة القوية لحامل اللقب مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبفضل هدفين متأخرين فاز تشيلسي اللندني 3-1 على جاره كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز الاثنين الماضي بعد الانتصار الكبير 3-1 على أستون فيلا في مباراة الإعادة بالدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي.

ويبقى تشيلسي في المركز العاشر بين فرق الدوري الممتاز بفارق 20 نقطة عن المتصدر ليفربول وبفارق 18 نقطة عن البطل سيتي لكن الحالة المزاجية في أروقة ستامفورد بريدج تغيرت بسبب آخر نتيجتين للنادي.

وتعرض بوكيتينو لانتقادات وضغوط بينما يسعى للاستفادة من جميع عناصر فريقه الذي يغلب عليه الطابع الشبابي ويضم عناصر عالية القيمة.

وجاءت هزيمة تشيلسي الكبيرة 4-1 أمام ليفربول في نهاية الشهر الماضي كدليل واضح على موقعه من المنافسة على مراكز المقدمة لكنه ربما يتوجه إلى ملعب سيتي هذه المرة مفعما بثقة إضافية جديدة.

وبالتأكيد يدرك بيب جوارديولا مدرب سيتي معنى مواجهة فريق يدربه بوكيتينو الذي كثيرا ما اعتبره مدربا مثيرا للمتاعب عندما كان يقود الجهاز الفني لتوتنهام هوتسبير.

ولم تكن رحلة سيتي إلى الدانمرك بلا خسائر إذ تعرض لاعباه جاك جريليش وبرناردو سيلفا لإصابات ربما تتسبب في غيابهما عن مواجهة تشيلسي بينما يغيب بالفعل المدافع يوسكو جفارديول بسبب إصابة في أربطة الكاحل.

ونادرا ما تؤثر الإصابات في مسيرة سيتي كما حدث خلال غياب إرلينج هالاند وكيفن دي بروين ومع عودة هذين اللاعبين فإنه لا يتوقع كثيرون أن يفجر تشيلسي مفاجأة في ملعب الاتحاد مساء السبت.

ومع ذلك ربما يجد سيتي نفسه تحت ضغوط إضافية إذ يستهل ليفربول مباريات الجولة المقبلة على ملعب برنتفورد السبت المقبل والفوز سيوسع الفارق بينه وبين سيتي إلى خمس نقاط.

وسيكون بوسع أرسنال صاحب المركز الثالث التقدم على سيتي إذا فاز على مضيفه بيرنلي يوم السبت أيضا.

وأكد أرسنال من خلال فوزه الكبير 6-صفر على وست هام يونايتد في الجولة الماضية أنه ينافس وبقوة على اللقب ويتوقع أن يحقق فوزه الخامس تواليا في الدوري عندما يواجه بيرنلي الذي يقاتل للابتعاد عن منطقة الهبوط.

ويتخلف توتنهام هوتسبير الرابع وأستون فيلا الخامس بفارق سبع وثماني نقاط عن ليفربول وهما فنيا خارج نطاق المنافسة على اللقب حتى الآن.

لكنهما مرشحان للتنافس على المركز الرابع ربما إلى جانب مانشستر يونايتد السادس حاليا.

وسيلتقي توتنهام مع ضيفه ولفرهامبتون واندرارز السبت المقبل بينما يحل أستون فيلا ضيفا على فولهام. وسيلتقي مانشستر يونايتد الذي يتخلف بفارق ست نقاط عن توتنهام خارج ملعبه مع لوتون تاون الأحد المقبل.

وسيسعى شيفيلد يونايتد فريق الذيل لتحقيق انتصار جديد بعد فوزه على لوتون تاون عندما يستضيف برايتون آند هوف ألبيون الأحد القادم بينما يتأهب إيفرتون المهدد بالهبوط لمهمة صعبة عندما يواجه كريستال بالاس المتعثر يوم الاثنين.