استغرقت الكازاخية إيلينا ريباكينا المصنفة الثالثة بعض الوقت قبل أن تنطلق لتؤمن فوزها 6-4 و6-2 على ليلى فرنانديز وتبلغ الدور قبل النهائي من بطولة قطر المفتوحة للتنس "الخميس" وتستمر على الطريق نحو تحقيق لقبها الثالث هذا الموسم.

وتجاوزت إيجا شيانتيك المصنفة الأولى وحاملة اللقب بداية متعثرة في أجواء عاصفة قبل أن تحجز مكانها في قبل النهائي بفوز روتيني 6-4 و6-صفر على فيكتوريا أزارينكا الفائزة بلقبين كبيرين.

وكررت شيانتيك، الفائزة بالبطولة في 2022 و2023، ما حدث في آخر تسع مباريات أمام أزارينكا المصنفة الأولى على العالم سابقا لتتقدم.

وانتهى مشوار اليابانية الفائزة بأربعة ألقاب كبرى، نعومي أوساكا، والتي خسرت 7-6 و7-6 بعد قتال مع المصنفة الأولى سابقا على العالم كارولينا بليسكوفا في إعادة للمباراة بينهما في برزبين الشهر الماضي.

وستلتقي ريباكينا مع أنستاسيا بافليوتشنكوفا بعد أن بلغت اللاعبة الروسية غير المصنفة قبل النهائي في الدوحة للمرة الأولى عقب فوزها 7-5 و6-4 على الأمريكية دانييل كولينز المتأهلة من التصفيات.

وستلعب شيانتيك ضد بليسكوفا، التي حققت فوزها التاسع على التوالي بعد عرض شجاع أمام أوساكا التي أظهرت المزيد من العلامات على أنها كانت تعيد اكتشاف أفضل مستوياتها بعد عطلة الأمومة.