وافق مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام في المنطقة الشرقية «بناء» على دخول المرأة في الجمعية كـ «عضو عامل»، وذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الجمعية، مساء أول من أمس. فيما تبرع رجل الأعمال الدكتور عايض فرحان القحطاني، بأرض في الدمام، لإقامة أول مشروع وقفي للجمعية، وذلك بعد اعتماد تشكيل المجلس الوقفي، برئاسة الشيخ الدكتور صالح عبد الرحمن اليوسف، وعضوية كل من عبدالله الهريش، وعبدالله المجدوعي، وسعود المدعج الدوسري، والدكتور صالح الدوسري، من داخل مجلس الإدارة، إضافة إلى أعضاء من خارج المجلس، وهم: أديب الزامل، والمهندس جمال خالد الدبل، وسامي سلمان، وأحمد الرماح، وناصر السويدان، وإبراهيم العبدان. كما ناقش المجلس جدول الأعمال المقترح لاجتماع الجمعية العمومية، الذي سيعقد في 25 من شهر ربيع الآخر الجاري، في مقر «غرفة الشرقية»، برئاسة رئيس مجلس إدارة الجمعية الأمير تركي بن محمد بن فهد. وشكر اليوسف، القحطاني، على تبرعه للمشروع الوقفي، وحث رجال الأعمال على «المساهمة في أعمال الخير، وبخاصة التي تصب في رعاية المحتاجين، من الأيتام والأرامل وغيرهم»، مشيراً إلى أن الوقف «صدقة جارية، وسبباً لبركة المال».

يُشار إلى أن جمعية «بناء»، تستهدف فاقدي الأب، أو الأبوين معاً. وتكْفُل حتى الآن 450 يتيماً ويتيمة، من أصل 720 تم تسجيلهم في الجمعية. وتتمثل رؤية الجمعية في «السعي إلى الريادة والإبداع، من أجل بناء متكامل لشخصية اليتيم، عبر منظومة اجتماعية تقدم برامج وخدمات شاملة بكفاءة وفاعلية، وبجودة عالية لأيتام المنطقة الشرقية وأسرهم، عبر شراكات فاعلة مع مؤسسات المجتمع المدني، الحكومية والأهلية». كما تتضمن رسالة الجمعية «المشاركة في صوغ السياسات والأنظمة التي تكفل حقوق اليتيم، وتهيئ له البيئة الصالحة، ليصبح مواطناً صالحاً ومنتجاً في مجتمعه».

عشاء «خيري»

أقام الفرع النسائي في لجنة أصدقاء المرضى في محافظة الأحساء، أمس، برنامجاً خيريًّا يعود ريعه بالكامل لدعم اللجنة. ويهدف البرنامج الذي أقيم في مقر احتفالات الأمانة في شاطئ العقير، إلى «جمع نخب المجتمع، من سيدات الأعمال، وصاحبات الأيادي البيضاء، من نساء هذا الوطن، للمشاركة في خدمة هذه المحافظة، وكذلك اطلاعهن على ما تقوم به اللجنة من أعمال، تُقدم باسمهم إلى المرضى المحتاجين». وتناول مدير الشؤون الصحية في الأحساء رئيس لجنة أصدقاء المرضى الدكتور عبد المحسن الملحم، في كلمة أُلقيت نيابة عنه، مشوار اللجنة، والخدمات التي قدمتها إلى المرضى. فيما ألقت رئيسة اللجنة الفرعية النسائية الدكتورة صباح العرفج، كلمة، شكرت فيها «كل من ساهم في نجاح حفلة الغداء الخيري، من رجال أعمال».